الفعاليات و المهرجانات السياحية

وزارة السياحة تشارك في فعاليات معرض الأجازات الدولي بهولندا | مجلة السياحة العربية

شاركت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ممثلة في المكتب السياحي ببروكسل المشرف على دول منطقة البنلوكس على مدى ستة أيام متواصلة في فعاليات الدورة رقم 50 لمعرض الأجازات الدولي Vakantiebeurs .

يقام المعرض سنوياً في أرض المعارض Jaarbeurs بمدينة أوترخت الهولندية ، ويحرص على المشاركة فيه كافة القائمين على صناعة السياحة والسفر من منظمو الرحلات ووكلاء السفر والسياحة ومؤسسات الطيران من مختلف دول العالم والمكاتب السياحية إلى جانب الإعلاميين السياحيين المتخصصين من كافة الدول.

افتتح الجناح المصري السفير المصري في هولندا “طاهر فرحات” ، بمساحة 50 م2 ويركز على المنتج الرئيسي الهام الذي تنفرد به مصر دون غيرها من المقاصد السياحية الأخرى في العالم وهو المنتج الثقافي، ليُعيد لأذهان الجميع على أن مصر ليست فقط الشواطئ والمنتجعات ، وإنما لديها المنتج الثقافي الفريد الذي يعكس حضارة عظيمة شامخة يرجع تاريخها إلى سبعة آلاف عام ، بما يحفز ويُعيد شهية السائح مجدداً لهذا المنتج الثقافي والذي تأثر بشكل بالغ من انخفاض الحركة السياحية الوافدة إليه على مدى السنوات الماضية.  

عقدت مديرة المكتب السياحي خلال مشاركتها بالمعرض العديد من اللقاءات الإعلامية فضلاً عن اللقاءات المهنية مع كبار منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري في هولندا وبلجيكا ومنهم  TUI Netherlands، Thomas Cook بلجيكا وهولندا ، Corendon ،Sunweb  بلجيكا وهولندا ، LMX Touristik إلى جانب شركة Otravo – من كبار الشركات السياحية الأونلاين العاملة في سوق البنلوكس والسوق الاسكندنافي .

 وسيطرت حالة من التفاؤل لدى منظمي الرحلات في السوق الهولندي والبلجيكي، حيث أعربوا جميعهم بأن هناك مؤشرات إيجابية ومبشرة بالتزايد الملحوظ في حجم الحجوزات والحركة السياحية إلى المقصد المصري للموسم الشتوي الراهن وموسم صيف عام 2017 فضلاً عن استعادة اهتمام شريحة هامة بحجز رحلات إلى المقصد السياحي المصري ، وهم شريحة العائلات بعد ابتعادها عن المقصد لفترة خلال السنوات الأخيرة بسبب ما شهدته البلاد من أحداث.

ومازالت الزيادة في الأعداد تتجه بنحو أكبر لمنتج السياحة الشاطئية وخاصة منطقة البحر الأحمر الغردقة ومرسى علم، مما دفع منظمو الرحلات لوضع خطة لمضاعفة حجم طاقتهم الناقلة إلى المقصد المصري خلال موسم الصيف المقبل على ضوء الزيادة في حجم الطلب على مصر.

أسفرت حزم البرامج التحفيزية التي أعلنت عنها وزارة السياحة مؤخراً ، ومنها برنامج تحفيز الطيران وإلغاء تحصيل رسوم الجُعل بمطارات الجذب السياحي في تشجيع منظمي الرحلات على تسيير رحلات جديدة إلى مصر ، حيث أعلنت شركة تنظيم الرحلات الهولندية Corendonعلى البدء بتسيير رحلات للمقصد المصري من بلجيكا وذلك اعتباراً من أجازات أعياد الربيع فسيتم البدء ولأول مرة بتسيير عدد 2 رحلة أسبوعية من بروكسل إلى الغردقة خلال الأسبوعيين الأوائل من شهر إبريل القادم باعتبارها فترة أجازات، وخلال موسم الصيف سيتم تسيير رحلة واحدة أسبوعيا حتى نهاية أكتوبر لعام 2017.

وستقوم شركة LMX Touristik الألمانية العاملة في هولندا بتسيير رحلات طيران جديدة إلى مصر من هولندا إلى الغردقة بعدد 4 رحلات طيران يوم 22 إبريل 2017 وعدد 3 رحلات طيران يوم 23 ابريل القادم بمناسبة أجازات أعياد الربيع وذلك على متن طيران نسمة اير.

وفي إطار رعاية المكتب السياحي المصري في بروكسل لمعرض ملكات مصر المقام بمتحفRijksmuseum والمقام بمدينة ليدن الهولندية للفترة 17 نوفمبر 2016 وحتى 17 ابريل لعام 2017 ،  فقد قام المكتب على هامش المعرض بتنظيم مسابقات لزوار الجناح المصري في المعلومات السياحية والأثرية المصرية وتم منح الفائزين تذاكر مجاناً لزيارة المعرض.

وجدير بالذكر فان معرض Vakantiebeursالسياحي يُعد من أهم وأكبر المعارض السياحية الجماهيرية في أوروبا ، حيث يقام على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 900, 69 متر مربع ويصل عدد المشاركين فيه إلى 1259 مشارك، كما يصل عدد زائريه من المهنيين نحو 154,19 زائر ومن الجمهور العام ما يقرب من 573,121 زائر، حيث يصل متوسط حجم إنفاق زوار هذا المعرض في الأجازات حوالي 3376 يورو للفرد.

ويحرص المواطن الهولندي سنوياً على حضور هذا المعرض للتعرف على أنماط الجذب السياحي للمقاصد السياحية المختلفة والبرامج السياحية المتنوعة لاختيار وجهته السياحية المقبلة خاصة وأن نمط السياحة والسفر يُعد من الأنماط الهامة لدى الشعب الهولندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى