أخبار السياحة

جفاف بحيرة «مونبل» في فرنسا يهدد قطاعي الزراعة والسياحة

القاهرة _ السياحة العربية 

موجة جفاف شتوي شديدة تصيب فرنسا؛ لتتحول معها بحيرة “مونبل” في جنوب غرب البلاد إلى أرض قاحلة.

وتناول تقرير على شاشة “القاهرة الإخبارية”، آثار الشتاء الأكثر جفافًا في فرنسا منذ 64 عامًا، الذي أدى لعدم امتلاء البحيرة؛ لتزداد المخاوف من تأثر قطاعات الزراعة والأنشطة الترفيهية المائية والسياحية.

هطول الأمطار بنسبة 80%

وتقع بحيرة “مونبل” في منطقة أريج، التي تعرضت لنقص هطول الأمطار بنسبة 80%؛ ما دفع العديد من المزارعين للتحول إلى المحاصيل الأقل استهلاكًا للمياه.

أنشئت بحيرة “مونبل” في البداية لري المحاصيل، لكن بمرور الوقت انتشرت مواقع المخيمات والأنشطة الترفيهية المائية؛ مما جذب الآلاف من السياح كل عام، مع اقتراب فصل الربيع، وأدت موجات الاحتباس الحراري إلى جفاف البحيرة؛ لتترك قوارب نادي الإبحار المحلي عالقة على ضفافها.

وتعيش فرنسا، مثل معظم دول أوروبا، في قبضة جفاف شتوي، يثير مخاوف مُتزايدة بشأن الأمن المائي في جميع أنحاء القارة العجوز.

ونقدم لكم من خلال موقع “أهل مصر“، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى