أخبار عربية وعالمية

نواف الجامع: مرسى علم مدينة سياحية تنافس “المالديف”

القاهرة _ السياحة العربية 

قال الخبير السياحي نواف الجامع، إن مصر أدرجت ضمن المقاصد السياحية الأولى على الخريطة السياحية الوافدة، وتحديداً السياحة الشاطئية، وأبرز الأمثلة على ذلك، استقبال مطار مرسى علم 13 رحلة طيران من دول مختلفة.

وأضاف الجامع في تصريحات تلفزيونية، أنه لم يتم الاعتماد على الأسواق بشكل معين بل على العكس، إذ بدأت السياحة المجرية والبلجيكية والسويسرية تنزل مصر، وهذا ما ساعد بشكل كبير للغاية على عودة قطاع السياحة بكامل طاقته خلال الفترة الماضية.

وأشار نواف، إلى أنّ مدينة مرسى علم تعد من أجمل مدن العالم التي تتضاهي جزر “المالديف”، لافتًا إلى أنّ العالم بأكمله يولي اهتماما كبيرًا بـ”مرسى علم” لتميزها بالشعب المرجانية ورياضة الغوص، لذلك يكون الاهتمام بالسياحة الشاطئية متركز في هذه المدينة.

وتابع الخبير السياحي: أنّ مصر كانت تعتمد على السياحة الثقافية والشاطئية فقط، لاستقطاب الأجانب خلال فترة معينة، ولكن تم إدراك بعض الأنماط والأشكال الخاصة بالقطاع السياحي، التي لم تكن موجودة في الأجندة السياحية مثل سياحات المؤتمرات والمهرجانات والتزحلق على الرمال في الواحات وغيرهم، وجاء ذلك بفضل جهود القيادة السياسة واهتمامها بقطاع السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى