أخبار السياحة

وزير السياحة والآثار: 30 % نموا فى الأرقام السياحية في يناير وفبراير

القاهرة _ السياحة العربية

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ، أن هناك حزمة من التيسيرات السياحية المتعلقة بالتأشيرة ، لجذب مزيد من الحركة السياحية للدفع بالأرقام إلى الزيادة ، لافتا إلى أن هناك رؤية للوصول إلى 30 مليون سائح في عام 2028.

وأوضح عيسى خلال كلمة له في مؤتمر صحفي أن هناك زيادة في أعداد السائحين الزائرين للمقصد السياحي المصري ، خلال شهري يناير وفبراير الماضي قدرت بـ 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، متوقعا أن القطاع السياحي سيحقق نمو الفترة القادمة.
أشار وزير السياحة والآثار، إلى أنه سيتم منح تأشيرة دخول اضطرارية بالمطارات للسائحين القادمين من الصين والهند في حال كونهم حاملين الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي.

استكمل قائلا: إن هناك تسهيلات لشركات السياحة لدخول سائحي الجزائر وإسرائيل والمغرب وإيران  للحصول على تأشيرات دخول اضطرارية ببعض المطارات المصرية، بالإضافة إلى تسهيلات في دخول السائحين القادمين من تركيا باستثناء بعض الشرائح.

لفت الوزير  أنه تم منح تسهيلات لدخول السائحين من العراق للحصول على تأشيرة دخول لحاملي تأشيرة دخول سارية لدخول الولايات المتحدة الأمريكية، كما تم الإعلان عن إتاحة فيزا متعددة الدخول بقيمة 700 دولار للقادمين من الخارج.

وأضاف أنه تم الاتفاق على فتح مواعيد الحصول على التأشيرات السياحية إلى 180 دولة مختلفة والتي كانت محددة لعام فقط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى