طوف وشوف

أشهر أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في مصر خلال رمضان

القاهرة _ السياحة العربية 

زيارة مصر في رمضان من أهم التجارب وأمتعها على الإطلاق بسبب الأجواء الرمضانية الخاصة بالشهر والتي قد لا تتوفر في أي وجهة سياحية أخرى، ولتجربة أكثر تميزًا يمكن تحديد عدد من الأماكن التي ينبغي زيارتها في مصر خلال شهر رمضان الفضيل.

السياحة في مصر

مصر خلال رمضان

مصر دولة ذات أغلبية مسلمة، لذا خلال النهار تكون الشوارع أكثر هدوءًا، حتى في القاهرة، رغم أنها العاصمة وقد تكون مزدحمة في أغلب الأوقات، مع غروب الشمس، حوالي السادسة مساءً، تبدأ المدن في الصخب، بعد الإفطار ويعود من جديد النشاط للشوارع.

منطقة الأزهر

لن تكمل الإجازة في مصر خلال شهر رمضان من دون زيارة منطقة الأزهر المليئة بالمحلات التجارية الصغيرة التي تبيع جميع أنواع المشغولات اليدوية المصنوعة من النحاس والقصدير والفخار بالإضافة إلى البخور والتوابل الشهيرة، وكذلك سوق السجاد، كما أنه تتوفر الكثير من التصميمات الخاصة والعربية التي تحمل التراث الشرقي والمصري الأصيل.

الإفطار على النيل في شهر رمضان

وكالة الغوري

وكالة الغوري، مجمع العصر المملوكي في مصر، هي من أفضل الأماكن لمصر خلال شهر رمضان للسائحين، وقد تحولت اليوم إلى مكان ترفيهي حيث يمكن للزائرين مشاهدة الفولكلور و الحفلات الموسيقية عند المساء.

خان الخليلي

هو أقدم وأكبر بازار مغطى حاليًا في مصر، وهناك يمكن أن إيجاد محلات للهدايا التذكارية مصنوعة من ورق البردي والذهبي والفضي، علمًا بذلك خلال شهر رمضان، يفتح البازار في ساعات الصباح الأولى تقريبًا كما أنه من الممكن شراء الكثير أيضًا من الاكسسوارات والفضيات.

المساجد الشهيرة

يوجد في القاهرة أيضًا بعض المساجد الأكثر إثارة للاهتمام من الناحية المعمارية، بما في ذلك المساجد العباسية والفاطمية والعثمانية كمسجد الحاكم بأمر الله الفاطمي، والتي يتركز معظمها في القاهرة الإسلامية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، لذا يجب التأكد من الزيارة والاستمتاع بالروحانية العطرة التي تنبعث من بين أسوارها في كل صلاة، وخاصة في صلاة التراويح، والتي عادة ما تزدحم بشدة من قبل المصلين خلال الشهر الكريم، ليس فقط في هذه المساجد ولكن في جميع مساجد مصر.

رحلة في النيل

يمكن قضاء وقتًا لطيفًا ورائعًا في رحلة نيلية مميزة وتناول الإفطار في أحد المطاعم التي تقدم كافة المأكولات الشهية واللذيذة التي يشتهر بها المطبخ المصري.

الأهرامات

يمكن زيارة الأهرامات وتناول وجبة الإفطار في أحد المطاعم المُطلة على الهرم مباشرة والاستمتاع بالأجواء العربية الخاصة طوال شهر رمضان الفضيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى