أخبار عربية وعالمية

للمرة الأولى رفع أذان المغرب وتنظيم إفطار جماعي داخل ملعب تشيلسي

القاهرة _ السياحة العربية 

استضافت أحد ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز أمس إفطارا مفتوحا على جانب الملعب في ستامفورد بريدج بتنظيم من مؤسسة تشيلسي التي أقامت حفل الإفطار بالتنسيق مع مشروع الخيمة الرمضانية احتفاءا بشهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي.

وتتيح حملة الإفطار الجماعي للمسلمين في تشيلسي الفرصة للتجمع لتناول الإفطار سويا في وجود مساحات آمنة للحوار والمشاركات المجتمعية، وتم تنظيم الإفطار المفتوح تزامنا مع احتفال مشروع الخيمة الرمضانية بالذكرى العاشرة لتأسيسه منذ عام 2013، بدوره افتتح دوشان حمزة، عضو المجلس الاستشاري للجمعية إجراءات الإفطار.

إفطار مفتوح في تشيلسي

حرص رئيس مؤسسة تشيلسي اللورد Finkelstein OBE، على أن يلقي خطابا قبل حفل الإفطار يؤكد خلاله على احترام المؤسسة للثقافات الدينية المختلفة تحت شعار الحب ومشاركة الفرحة قائلا ” إنه لأمرا مميزا للغاية أن نكون أول نادٍ في الدوري الإنجليزي يستضيف إفطارًا مفتوحًا وهو ما يدعو للفخر”.

واجتمع الضيوف على جانب ملعب ستامفورد بريدج لتناول الإفطار بعدما إقامة صلاة المغرب، لتوثق تلك الخطوة تكريم نادي تشيلسي لشهر رمضان المبارك ضمن حملة لا للكراهية وهي عبارة عن برنامج للمساواة يشجع التسامح الديني وينبذ الكراهية، ومن المقرر أن يستضيف الملعب حفلات الإفطار طوال شهر رمضان المبارك وحتى الـ21 من إبريل 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى