أخبار السياحة

مصر تصدر تأشيرة متعددة الدخول لدول محددة بينها إيران وتركيا تستمر لمدة 5 سنوات

القاهرة _ السياحة العربية 

أتاحت وزارة السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، تسهيلات للزوار بجميع أنحاء العالم، بهدف تنشيط حركة السياحة إلى المقاصد المصرية، وإضفاء طابع أكثر يسرًا على زيارتها، وذلك من خلال تأشيرة متعددة الدخول وأخرى متاحة عند الوصول لعدد من الدول، وفقًا لشروط محددة.

وعن كيفية الحصول على التأشيرة، وأبرز مميزاتها الجديدة التي تمت إتاحتها لأول مرّة، يُفسرها  في السطور التالية.

ما تأشيرة متعددة الدخول التي أتاحتها مصر لأول مرة اليوم؟

التأشيرة متعددة الدخول لمصر أعلنها وزير السياحة والآثار، عبر مؤتمر اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة، على أن تكون تكلفة الحصول عليها 700 دولار أمريكي، وتظل صالحة لمدة 5 سنوات، على أن يتم إعلان ميعاد تفعيلها قريبًا.

أحدث بيانات الملف السياحي في مصر

وخلال بيان الوزارة، تم إعلان أحدث بيانات الملف السياحي بما في ذلك تطوير وبناء منتج سياحي يناسب السائح الفرد، مع 14 مسار عمل تم الاتفاق عليها حتى الوقت الحالي، بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، فضلًا عن استهداف نمو سريع يتراوح بين 25%- 30% سنويًا في صناعة السياحة في مصر، وسيتم تحقيقه بناءً على 3 محاور رئيسية:

    1. زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر
    1. العمل على تحسين التجربة السياحية في مصر
    1. تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد الغرف الفندقية بها

وشهدت نتائج أول شهرين من هذا العام، أكثر من 30 % نمواً بأعداد السائحين الوافدين لمصر، مقارنة بالشهرين ذاتهما من عام 2022.

يُذكر أيضًا أن مصر أضافت مؤخرًا 28 جنسية جديدة إلى الدول المتاح حصولها على التأشيرة إلكترونيًا بأنحاء العالم، إضافة إلى الـ46 جنسية الأساسية، ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا، 74 جنسية حول العالم.

تسهيلات الـتأشيرة التي أتاحتها مصر للزائرين

دون التقيد بسن محددة، شملت التسهيلات تقديم تأشيرة دخول اضطرارية (فور الوصول) لعدة دول، مثل الصين، والهند، والجزائر، والمغرب، وتركيا، والعراق، وكذلك يتم السماح للفئات العمرية الأقل من 16 سنة وفوق 60 سنة بالحصول على التأشيرة الإلكترونية.

شروط الحصول على تأشيرة فور الوصول لمصر

    1. يكون السائح ضمن فوج سياحي
    1. حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي
    1. لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية – المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلاندا – اليابان – أستراليا).
    1. الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية
    1. تسمح التأشيرة للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية.
    1. يتم السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محددة.
    1. يتم السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية.
    1. يتم السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية
    1. يُتاح استقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى