أخبار عربية وعالمية

جامعة الإمارات تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ55

الامارات العربية المتحدة _ السياحة العربية 

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين والذي عقد في جامعة سوسة وجامعة المنستير بتونس وذلك خلال الفترة من 18-20 من الشهر الجاري بمشاركة رؤساء ونواب الجامعات العربية أعضاء الاتحاد، وقد مثّل الجامعة في هذه الاجتماعات الدكتور أحمد علي مراد – النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة.

وقد بدأت الاجتماعات في يومها الأول في كلية الطب بجامعة سوسة بحضور معالي الدكتور منصف أبو كثير – وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتونس، ومعالي الدكتور عمرو عزت سلامة – الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وتمّ في نهاية الجلسة الافتتاحية تكريم الفائزين بجائزة اتحاد الجامعات العربية لأفضل أطروحة دكتوراه.

وكانت هناك جلسات متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي تناولت التحول الرقمي في التعليم العالي من خلال عرض عدد من التجارب ونظرة إلى المستقبل. ثم توالت خلال أيام المؤتمر جلسات مختلفة عُقدت في جامعة المنستير منها جلسة عن “العلوم المفتوحة”. كما شارك رؤساء الجامعات ونواب الرئيس المشاركين في الاجتماع في فعالية “يوم الطالب الدولي” التي نظّمتها جامعة المنستير.

وقد أوضح الدكتور أحمد مراد – النائب المشارك للبحث العلمي بأن هذا الاجتماع يساهم في تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات العربية من خلال مشاريع ومبادرات مشتركة ذات صلة بالمجتمع تعزز من المخرجات التعليمية والبحثية وتحقق الطموحات المشتركة في التنمية والتطوير. كما وتساهم مثل هذه الاجتماعات في التعرف على الممكّنات الموجودة في الجامعات العربية والتي تلعب دوراً كبيراً في تحقيق التكامل البحثي بين الجامعات العربية من خلال الاستفادة من الممكنات.

وأكد الدكتور أحمد مراد بأن جامعة الإمارات تولي أهمية كبرى للتعاون والشراكات كونها هدف استراتيجي يساهم في تحقيق السمعة الإقليمية والعالمية للجامعة باعتبارها مركزاً للبحث والابتكار.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى