أخبار السياحة

السياحة المصرية تقرر زيادة أسعار زيارة بعض المواقع الأثرية والمتاحف

القاهرة _ السياحة العربية 

قرر المجلس الأعلى للآثار، تطبيق زيادة على أسعار زيارة بعض المواقع الأثرية والمتاحف اعتباراً من 1 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأسعار الجديدة قبيل تطبيقها وعرضها على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

وذكرت وزارة السياحة والآثار في بيان اليوم، أن ذلك في ضوء ما تم مناقشته وسعياً لرفع كفاءة التمويل الذاتي وتدعيماً لموازنة المجلس الأعلى للآثار للعام الجديد وما يهدف إليه المجلس نحو زيادة موازنة الإنفاق العام بشقيها الاستثماري والجاري خلال عام 2023 – 2024، ولا سيما نتيجة لارتفاع تكاليف الصيانة والترميم وأعمال الحفائر وغيرها من الأعمال التي يضطلع بها المجلس الأعلى للآثار وحرصه على رفع جودة التجربة السياحية في المواقع الأثرية والمتاحف في مصر.

وقال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، خلال اجتماع المجلس، إن الوزارة تستهدف إعادة توجيه وزيادة ورفع كفاءة برامج الإنفاق العام ولا سيما الخاصة بتطوير المتاحف والمواقع الأثرية في مصر بما يساهم في زيادة ما تتلقاه وما تستحقه هذه المتاحف والمواقع الأثرية من إنفاق من ناحية وكذلك تلقي الزائر والسائح ما يستحقه من تجربة سياحية متميزة بما يليق بمكانة مصر وبالإمكانات السياحية والأثرية بها من ناحية أخرى.

وأضاف الوزير أن ذلك يأتي في إطار تحسين تجربة السائحين في مصر بشكل عام وهي أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

وأكد وزير السياحة والآثار، على أهمية العمل على تعظيم الإيرادات الخاصة بالمجلس أو ما يسمى بالتمويل الذاتي من خلال تنويع مصادر إيراداته وتعزيز فرص النمو والإنفاق الاستثماري، لافتاً إلى أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للآثار بموجب الاستراتيجية التي وضعها تجاه الحفاظ على الآثار المصرية العظيمة وكذلك تقديم منتج سياحي يليق بعظمة الحضارة المصرية العريقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى