أخبار السياحة

منظمة السياحة العالمية تطالب بتنمية الريف ودعم التعليم

القاهرة _ السياحة العربية 

اختتم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، زوراب بولوليكاشفيلي، زيارة رسمية إلى إيطاليا، استهدفت دفع عجلة السياحة وتعزيز الشراكة من أجل التعليم والتنمية الريفية والسلام.

وخلال الزيارة الرسمية التي استمرت ثلاثة أيام إلى إيطاليا ومدينة الفاتيكان، التقى وفد منظمة السياحة العالمية مع: وزيرة السياحة الإيطالية، دانييلا غارنيرو سانتانشي، ونائب رئيس الوزراء الإيطالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاجاني، والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) كو دونجيو، ورئيس الأساقفة بول غالاغر، سكرتير العلاقات مع دول الكرسي الرسولي.

وفي اجتماع مثمر مع وزيرة السياحة دانييلا غارنيرو سانتانشي ومجلس وزرائها، ركزت قيادة منظمة السياحة العالمية بحسب بيان اليوم، على قضية التثقيف السياحي وتمكين الشباب المعترف به كأولوية رئيسية للسياحة، حيث استضافت إيطاليا في يوليو 2022، أول قمة عالمية لسياحة الشباب في سورينتو، وهي مبادرة رائدة تهدف إلى جعل الشباب جزءًا من عملية صنع القرار في هذا القطاع.

وبناءً على ذلك، استكشف الاجتماع المزيد من طرق التعاون حول موضوع التعليم، مع تعزيز العمل المشترك بشأن الأولويات الأخرى المصممة لإعادة التفكير في السياحة وتحويلها، سواء في إيطاليا أو على الصعيد العالمي.

وقال الوزير سانتانشي: “نحن على استعداد لمواصلة التعاون مع منظمة السياحة العالمية من أجل جعل صناعة السياحة أقوى وأكثر استدامة وابتكارًا وشمولية.. نريد أن تساهم السياحة أكثر فأكثر في تنمية الدول وأن تصبح وسيلة حقيقية لـ  النمو الشخصي المهني والاجتماعي، ولا سيما للشباب والنساء”.

وفي اجتماع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنطونيو تاجاني، أشاد وفد منظمة السياحة العالمية بالتزام إيطاليا بتعزيز مكانة السياحة كركيزة للتنمية الريفية، وتم الاعتراف الآن بـ Sauris Zahre و Isola del Giglio كأفضل قرى سياحية في منظمة السياحة العالمية، كما عملت إيطاليا أيضًا مع منظمة السياحة العالمية على تعزيز سياحة النبيذ والطهو من أجل خلق فرص العمل والتمكين الاقتصادي وحماية التراث.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي: “تعد إيطاليا واحدة من أفضل الوجهات في العالم، وهي أيضًا داعم قوي لمهمة منظمة السياحة العالمية لجعل السياحة ذات أهمية: هنا، تنمو السياحة كقوة للتنمية الريفية، ومن خلال التركيز على التعليم  والتدريب، كقوة لتمكين الشباب”.

واستشرافا للمستقبل، سلط ممثلو الحكومة الإيطالية الضوء على الأحداث والمبادرات القادمة التي قد تستفيد من زيادة التعاون مع منظمة السياحة العالمية، وتشمل هذه المشاريع الجديدة حول سياحة الشتات، “Turismo delle Radici”، اليوبيل عام 2025 في روما، والألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2026 في ميلانو-كورتينا، وأعرب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، بولوليكاشفيلي، عن دعمه الكامل لمسعى إيطاليا لاستضافة معرض إكسبو 2030 في روما.

بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين وكالتى الأمم المتحدة في سبتمبر 2020، قام وفد منظمة السياحة العالمية أيضًا بزيارة رسمية إلى المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

واعترف المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، شو دونيو، بأهمية السياحة، وحددت وكالتا الأمم المتحدة عدة مجالات لتعميق التعاون، بما في ذلك حول مبادرة منظمة السياحة العالمية لأفضل القرى السياحية وفي تطوير برامج بناء القدرات لتحسين الإمكانات السياحية للتراث الزراعي ذي الأهمية العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى