أخبار عربية وعالمية

عضو خارجية النواب: توقيت زيارة السيسي للسعودية في غاية الأهمية

.

صلاح عبدالله _ السياحة العربية

علقت النائبة إيلاريا سمير حارص عضو مجلس النواب عن دائرة البحر الأحمر عضو لجنة العلاقات الخارجية على الزيارة الهامة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ولقاءه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء.

وقالت حارص في بيان صادر عنها أن الدولة المصرية والسعودية من الدول التي تجمع بينهم رؤية مشتركة تجاه قضايا المنطقة وما فرضته الأزمات الراهنة من تحديات وأزمات متعلقة بالأمن القومي العربي.

وأثنت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان على جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي بشأن مواصلة تطوير العلاقات الأخوية الممتدة بين البلدين، وتعزيز المصالح المشتركة بما يضمن النفع على الجميع.

وأكملت النائبة إيلاريا سمير حارص أن، أن العالم يشهد فترة غائمة لا يمكن لأحد أن يتنبأ بما سيحدث خلالها، لذلك أخذ الحيطة وتعزيز العلاقات بين الأشقاء العرب هو أمر في غاية الأهمية لنكون على قدر عالي من المواجهة والصمود.

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية في نهاية حديثها على أوجه التشابه في التوجهات بين السياستين المصرية و‌السعودية، والذي بدروه يشير إلى التقارب بالعديد من المشاكل والقضايا الدولية والقضايا العربية و‌الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى