طوف وشوف

السياحة في ألاخويلا.. 5 روائع عبر الطبيعة الخلابة

القاهرة _ السياحة العربية 

ألاخويلا هي ثاني أكبر مقاطعة في كوستاريكا وموطن لمجموعة مُتنوعة من المساحات الطبيعية الجذابة، إليك أماكن السياحة في ألاخويلا.

تقع ألاخويلا ثاني أكبر مدينة في كوستاريكا من حيث المساحة على بُعد 20 كم شمال غرب العاصمة سان خوسيه في الوادي الأوسط الرائع، ويبلغ عدد سكانها وفقًا لتعداد 2018 حوالي 306206 نسمة مما يجعلها ثاني أكبر المناطق اكتظاظًا بالسكان في البلاد.

تتمتع هذه المدينة بمكانة فائقة في تاريخ كوستاريكا وكانت في فترة انتقالية عاصمة كوستاريكا، ما تشتهر به المدينة أنها مسقط رأس البطل القومي للأمة “خوان سانتاماريا”

تضم المدينة العديد من المنتزهات الوطنية البركانية التي تحافظ على الجوهر البري لهذا البلد، وإذا كنت مسافرًا تبحث عن المغامرة والطبيعة السياحة البيئية فهذا هو المكان المثالي لك.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في كوستاريكا تمتع بسحر مدينة ألاخويلا القريبة من العاصمة سان خوسيه الممتعة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في ألاخويلا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في ألاخويلا للزيارة

يوجد في ألاخويلا مجموعة مُتنوعة من الأماكن السياحية ذات الأهمية الكبيرة على المستويين الوطني والدولي، لذلك إليك قائمة بأكثر الأماكن زيارة في هذه المقاطعة الجميلة أدناه:

1. متحف خوان سانتاماريا الثقافي التاريخي

 متحف خوان سانتاماريا الثقافي التاريخي أحد أماكن السياحة في ألاخويلا

إذا كنت من محبي التاريخ وتود التعرف على تاريخ البلد الجميل فإن أحد الأشياء التي يُمكنك القيام بها في ألاخويلا هي زيارة متحف خوان سانتاماريا الثقافي التاريخي الذي تم تسميته على اسم البطل القومي خوان سانتاماريا.

يحتوي هذا المتحف على معارض فنية دائمة وغرفة ألعاب حتى يتمكن الصغار أيضًا من الاستمتاع في نفس الوقت.

بمجرد دخولك إلى المتحف سوف تتعرف على تفاصيل المعارك التي دارت في كوستاريكا في جولة ممتعة مع أحد المرشدين الموجودين.

2. مدينة ألاخويلا الصغيرة

مدينة ألاخويلا الصغيرة أحد أماكن السياحة في ألاخويلا

إنها مدينة صغيرة وهادئة في ضواحي سان خوسيه ويُعد هذا المركز الحضري الخلاب في ألاخويلا بمثابة قاعدة لعمليات المسافرين الذين يقررون السياحة في هذه المنطقة.

تضم هذه المدينة الرائعة مجموعة مُتنوعة من المطاعم والفنادق مما يجعلها مثالية للإقامة وأخذ قسط من الراحة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بها العديد من دور السينما ومراكز التسوق المشهورة والكافتيريات، فضلاً عن أحد أكبر الأسواق الزراعية في كوستاريكا وفي هذا السوق يجتمع السكان المحليون والزوار لعرض منتجاتهم الطازجة والحرف اليدوية على إيقاع الموسيقى المحلية.

3. منتزه بركان أرينال الوطني

منتزه بركان أرينال الوطني أحد أماكن السياحة في ألاخويلا

يُعد منتزه بركان أرينال الوطني أحد أفضل الأماكن السياحية في ألاخويلا وأحد أجمل أركان المناظر الطبيعية في كوستاريكا وهو مكان مثالي لأي مسافر.

في هذا المنتزه يُمكنك ركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة ومراقبة الحياة البرية من بين أمور أخرى، وبالإضافة إلى ذلك توفر المنطقة فرصة للتجديف في نهر تورو أو الغوص في أحد الينابيع الساخنة الطبيعية العديدة أو الذهاب في جولة مثيرة عبر الجسور المعلقة.

كما يُمكنك الاستمتاع بإطلالة واسعة على طول جولة المظلة فوق رؤوس الأشجار أو ركوب الخيل إلى شلال “La Fortuna” الجميل.

4. حديقة فولكان بواس الوطنية

حديقة فولكان بواس الوطنية أحد أماكن السياحة في ألاخويلا

تُعد حديقة فولكان بواس الوطنية أحد أجمل الأماكن السياحية في ألاخويلا كونها موطن لبركان “Poás” الذي يمتد إلى السماء على ارتفاع حوالي 8885 قدمًا حوالي 2708 مترًا وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في البلاد حيث يبلغ قُطر الحفرة الرئيسية من كيلومتر واحد وتنخفض إلى ما يقرب من 1000 قدم.

بالإضافة إلى المنطقة المحيطة بالفوهة الرئيسية تحتوي الحديقة على نباتات كثيفة وهي مكان مثالي للسياح لإلقاء نظرة على الحياة البرية.

تضم الحديقة أيضًا العديد من مناطق الحياة المختلفة التي تمر عبر السحب والغابات الجبلية الإستوائية.

5. حديقة بساتين الفاكهة النباتية

حديقة بساتين الفاكهة النباتية أحد أماكن السياحة في ألاخويلا

تقع هذه الحديقة الرائعة التي تُعد أحد أهم المعالم السياحية في ألاخويلا في “La Garita” على بُعد مسافة قصيرة بالحافلة.

تضم الحديقة رحلة نهارية جميلة من “Alajuela” تتعرج الممرات من خلال حضانة أوركيد وصالة عرض زهور الأوركيد وحدائق واسعة حيث تُقدم معرض دائم لزهور الأوركيد.

تضم الحديقة أيضًا كافيتريا ومتجر للهدايا التذكارية وتقع مزرعة الفراشات بالقرب من هذه المنطقة وتوفر للزائرين الفرصة لمراقبة الآلاف من الفراشات والتعرف على ممارساتهم المتعلقة بمرض الذهان والتزاوج والتغذية في جولة مدتها ساعتان ومتوفرة بلغات متعددة.

أفضل الفنادق في ألاخويلا لعام 2023

1. فندق “La Guaria Inn & Suites”

فندق "La Guaria Inn & Suites" أحد أفضل الفنادق في ألاخويلا

يقع هذا الفندق في ألاخويلا على بُعد 5 دقائق بالسيارة من مطار خوان سانتاماريا الدولي مما يجعله يقوم بخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.

يوفر الفندق مسبحًا في الهواء الطلق وغرف مكيفة تشمل جميع الخدمات التي تقدم للزائر متعة واسترخاء أثناء إقامته.

يوفر الفندق أيضًا مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “La Guaria Inn & Suites” حوالي 42 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق هوليداي إن إكسبريس مطار سان خوسيه

فندق هوليداي إن إكسبريس مطار سان خوسيه أحد أفضل الفنادق في ألاخويلا

يقع هذا الفندق الحديث الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في ألاخويلا على بُعد 1.5 كم فقط من مطار سان خوسيه ويضم صالة رياضية ومسبحًا في الهواء الطلق وخدمة نقل المطار مجانًا على مدار الساعة.

يوفر الفندق غرف واسعة تتناسب مع الإقامة الفردية والعائلية وبها جميع مستلزمات الإقامة بما في ذلك تلفزيون بشاشة مُسطحة وماكينة صنع القهوة وميني ثلاجة.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق هوليداي إن إكسبريس مطار سان خوسيه حوالي 114 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق هامبتون باي هيلتون سان خوسيه

فندق هامبتون باي هيلتون سان خوسيه أحد أفضل الفنادق في ألاخويلا

يقع هذا الفندق على بُعد 1.6 كم فقط من مطار سان خوسيه الدولي ويُقدم غرف عصرية وأنيقة بها جميع المستلزمات مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق أيضًا.

يوفر الفندق طاقم عمل جيد يتحدث بعدة لغات ومكتب إستقبال يعمل على مدار الـ24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق هامبتون باي هيلتون سان خوسيه حوالي 109 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في ألاخويلا

تكاليف السياحة في ألاخويلا

تتراوح تكاليف السياحة في ألاخويلا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام وتكلفة زيارة المناطق السياحية في ألاخويلا، ويكون متوسط تكلفة السياحة في ألاخويلا اليومية على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم ألاخويلا حوالي 30 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في ألاخويلا حوالي 2 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في ألاخويلا حوالي 70 دولارا للفرد.
  • متوسط تكلفة الرحلة إلى ألاخويلا لشخصين لمدة أسبوع واحد 1050 دولارا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى