أخبار السياحة

بـ”الـفـيـديـو” حسام هزاع: السياحة صناعة تحتاج إلى التسويق السليم

القاهرة _ السياحة العربية 

قال حسام هزاع خبير سياحي إنّ السياحة صناعة تحتاج إلى التسويق السليم بطرق صحيحة وتقديم الخدمة على أعلى مستوى طبقا لاحتياجات السوق ،مشددًا على أن كل الأسواق مفتوحة على مصر مثل الأسواق الخليجية والأمريكية الجنوبية والأمريكية الشمالية والأسيوية وأوروبا الغربية والشرقية بأنواع السياحات المختلفة.

وأضاف هزاع فى حواره لبرنامج( صباح الخير يا مصر) أنه عندما نحصل على تقييم وآراء من الأجانب مكتوبة على الإنترنت أو جوجل بيزنس أو يوتيوب أو منصات التواصل الاجتماعي، فإن هذا الأمر يطور الصورة الإيجابية عن مصر.

وأشار الخبير السياحي إلى أن مصر لديها أنواع كثيرة من السياحة مثل الشاطئية والثقافية، وفي عام ٢٠٢١ و٢٠٢٢ كان الدخل الذي حققته الدولة المصرية من السياحة يقدر بنحو ١١مليار دولار من ٨ ملايين سائح.

واختتم حديثه مستطردا : “نطورت السياحة عن طريق حضور المعارض الدولية والمطلوب في الفترة المقبلة زيادة الاستثمار في قطاع الطيران الخاص (شارتر) لأن مصر حدودها مختلفة عن دول أوروبا فالدول الأوروبية يوجد تنقلات بينها بسياحة القطار والسيارات، لكن هذا الأمر مختلف في مصر حيث يلزم الطيران الخاص الذي يقطع المحافظات مثل الغردقة وسيناء والأقصر وأسوان ،والدولة تقدم الدعم لطيران الشارتر وتقدم حوافز كثيرة، كما أن الطاقة الاستيعابية للمطارات أصبحت أكبر”.

شـاهـد الـفـيـديـو:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى