أخبار السياحة

الجالية المصرية بمسقط تكرم المعلم المتميز على مستوى السلطنة

مسقط .. عمان _ السياحة العربية 

احتفل نادي الجالية المصرية بمسقط بتكريم المعلم المصري المتميز على مستوى سلطنة عُمان في الحفل الذي أقامه النادي الاجتماعي للجالية على مسرح الجمعية العمانية للسينما وذلك تحت رعاية المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي – عضو مجلس الدولة ، وبحضور الدكتور علي الجهوري مدير عام تعليمية محافظة مسقط .

وقال الدكتور عبدالرحمن عاصي رئيس مجلس إدارة النادي اننا نتطلع إلى تعزيز أواصر المحبة بين مصر تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطنة عمان الشقيقه تحت القيادة الرشيدة لحضرة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان.

وشكر رئيس نادي الجالية وزارة التربية والتعليم بالسلطنة على جهدها فى دعم ونشر دعوتنا عن تلك المسابقة والذى كان له بالغ الأثر فى نجاح تلك المبادرة ، وايضا وزارة التنمية الإجتماعية متمثلة فى دائرة الجمعيات وأندية الجاليات والتى لم تدخر جهداً فى سبيل العناية بأندية الجاليات مما ساهم فى تعزيز الروابط الأخوية بين الجاليات المقيمة وسلطنة عُمان.

وهنأ عبدالرحمن عاصي الفائزين الذين حملوا رسالة من أسمى وأشرف الرسالات ، ألا وهى رسالة العلم ، وقال إن الشعوب لا تنهض إلا بالعلم والمعرفة تلك الوسيلة القادرة على صنع المجتمع المتطور، والقادر على حماية إنجازاته ومكتسباته، ومصالحه الحيوية ، وتلك الرسالة التى شرف الله بها كل من يحملها فهي أمانة من أعظم وأثقل الأمانات ، فالمعلم يحمل رسالة سامية يعد فيها جيلاً صالحاً مسلحاً بالعلم والمعرفة.
ولم تعد رسالة المعلم قاصرة على التعليم بل أقترنت بها وسبقته التربية.

وقال عبدالرحمن عاصي أن الهدف الذى يقوم عليه نادى الجالية بتوطيد أواصر التعاون بين الجالية المصرية والمجتمع العماني الشقيق ها نحن نقف إجلالا وتقديراً لكل معلم أدرك رسالته وأداها على الوجه الأكمل ، كما نحتفي اليوم بتكريم الشريحة الأكبر من أبناء الجالية المصرية وخير سفير لمصر الكنانة على أرض عمان الطيبة.

وتقدم عاصي بالشكر إلى مجلس الإدارة واللجان المختلفة والقائمين على الحفل والذين بتعاونهم وتفانيهم سطروا وما زالوا يقدمون عملا مميزا يستحق الثناء ، ويمكننا معه من تفعيل الدور الخدمي تجاة أبناء الجالية المصرية وأن نمثل صورة مشرفة لمصرنا الحبيبة تجاه المجتمع العماني الذي يحتضن جميع أبناء الجاليات المقيمة على وجه سواء بما يمثله ذلك النموذج العماني المتفرد.

كما شكر رعاة الحفل على دعمهم لأنشطة وفعاليات النادى والتى تمكنه من الإستمرار ، وشكر راعي الحفل على تلبيته الدعوة ورعاية الحفل.

الجدير بالذكر حضور الحفل الذي تجاوز ال 400 شخص تقريباً شمل ضيوف الحفل الكرام والشركات والمؤسسات الداعمة والراعية للحفل وأعضاء مجلس إدارة النادي الاجتماعي للجالية المصرية بسلطنة عمان ورؤساء لجانه النوعية والتنفذيذية وعدداً من ممثلي الجالية بالمحافظات و عدداً من المعلمين والمعلمات المشاركين بالمسابقة وأسرهم وأبنائهم وذويهم بالإضافة لعدد من الشخصيات العمانية التي أرادت أن تساهم في تكريم المعلم المصري بحضورهم وتشجيعهم له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى