تتويج الفائزات من جامعة الإمارات في مسابقة “جسر اللغة الصينية” العالمية 2023

وكالات _ السياحة العربية 

شاركت طالبات التخصص الفرعي الصيني بقسم اللغات والآداب في جامعة الإمارات العربية المتحدة بالمسابقة العالمية “جسر اللغة الصينية” في نسختها الثانية والعشرين لإتقان اللغة الصينية من قبل طلاب الجامعات في الإمارات، والتي أقيمت مؤخراً في جامعة دبي، حيث حصدت جامعة الإمارات المركزين الثاني والثالث.

وأشارت الدكتورة موزة الطنيجي، رئيس قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية إلى مدى أهمية إشراك الطالبات في المسابقات الدولية وذلك في إطار حرص القسم والجامعة على دعم الطلاب وتشجيعهم للتعرّف والانفتاح على حضارات الدول الأخرى وثقافاتها.

كما أثنت على طالبات التخصص الفرعي الصيني: دارا محمد الفائزة بالمركز الثاني، وميرة الكعبي وسارة كاظم الحائزتين على المركز الثالث لتحقيقهن هذا الإنجاز المشرّف، مؤكدة على اعتزاز الجامعة وفخرها وثقتها بالكوادر الطلابية المُتميّزة الحريصة على المُساهمة في ريادة جامعة الإمارات في جميع المحافل محلياً، إقليمياً وعالمياً.

وأشارت الدكتورة موزة إلى أن مسابقة جسر اللغة الصينية تُعتبر من المسابقات الطلابية الكبرى التي تحظى باهتمام واسع على مستوى العالم، وأن المشاركة في مثل هذه المسابقة المرموقة تُعتَبر فرصة ثمينة للطالبات لإبراز ما اكتسبنه من مهارات لغوية خلال مرحلة تعلّم اللغة الصينية، لافتة إلى أن تعلّم اللغات وإتقانها يُسهم في إثراء المسيرة المهنية والعلمية للطلاب ويدعم قدراتهم على التواصل والتخاطب مع العالم الخارجي بكل ثقة.

من الجدير بالذكر أن تنظيم هذه المسابقة تمّ من قبل سفارة جمهورية الصين الشعبية في دولة الإمارات، والقنصلية العامة لجمهورية الصين، ووزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات ومعهد كونفوشيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *