خلا مؤتمر عالمي للسياحة العربية في ماليزيا تقنيات حديثة لدعم وتطوير منظومة الحج والعمرة

وكالات _ السياحة العربية 

أكد المستشار رائد حابس، مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بصيرة وشريك منظم للمؤتمر، أن هناك جهات وهيئات قوية ومعنية بصناعة السياحة، ستشارك ضمن فعاليات مؤتمر آسيا للحج والعمرة والسياحة الإسلامية والمقرر انطلاقه خلال الفترة 13-15سبتمبر، 2023، في كوالالمبور، ماليزيا، وذلك بمشاركة 57دولة عربية وإسلامية في أكبر تجمع لتسويق خدمات الحج والعمرة وصناعة السياحة الإسلامية.
ولفت المستشار”حابس” إلى أن بصيرة، تعتمد على التكنولوجيا االرقمية بصورة كبيرة، ولذلك سيكون هناك حضور كبير من قبل الهيئات والجهات المعنية بالتقنيات الحديثة التي تصب في صالح دعم منظومة الحج والعمرة، وهذا ما سوف نحرص عليه في المؤتمر الدولي، منوها إلى أن شركة وادي مكة للتقنية، التابعة لجامعة أم القرى، ستكون من ضمن الجهات المشاركة من خلال عرض خدماتها ومنتجاتها المعرض المصاحب للمؤتمر، وذلك في إطار شراكة مع مجموعة بصيرة للمؤتمرات الشريك المنظم للمؤتمر.
وتابع : أن المؤتمر الدولي يهدف في المقام الأول إلي دعم السياحة الإسلامية والعمل على تطوير أدواتها بما يتناسب مع تطورات العصر، مشيرا إلى أن أبرز منتجات وادي مكة التي ستشارك في المؤتمر، يأتي برنامج “مقام” والذي يشتمل على حقيبة تدريبية تقوم على تثقيف الحاج والمعتمر وتدريبهما على كيفية القيام بمناسك الحج والعمرة بطريقة صحيحة وحضارية. كما تقدم وادي مكة مبادرة متميزة لتعليم اللغة العربية، وهى مبادرة تسعى إلى تيسير اللغة العربية وتسهيل تعلمها من قبل غير الناطقين بها، فضلا عن تقديم حقيبة “أبجد”، وهي حقيبة تعليمية تهدف إلى إكساب الممارسين الصحيين غير الناطقين بالعربية المهارات اللغوية التي تمكنهم من التواصل الفعال مع المرضى واكتساب المهارات اللغوية اللازمة للقيام بالخدمات الصحية والتقليل من الأخطاء الطبية الناجمة عن ضعف التواصل اللغوي.
وأشاد المستشار “حابس” بالخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركة وادي مكة، في مجالات التطبيقات الذكية والتقنية المستخدمة في تطوير منظومات الحجم والعمرة. كما أبدى المستشار “حابس” إعجابه بجهود وادي مكة في تقديم برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وعبَّر عن تقديره للانجازات التي تحققت على أرض الواقع فيما يتعلق بخدمة ضيوف الرحمن عبر تطبيقات وتقنيات ساهمت في نجاح تجربة الحج والعمرة لغير الناطقين بالعربية، منوها في الوقت نفسه إلى أن هناك اتفاقية تعاون بين مجموعة بصيرة من جهة وشركة وادي مكة من جهة أخرى في مجال تطوير برامج العمرة لتعليم المسلمين، حول العالم، اللغة العربية، مع العمل على تسهيل كافة الإجراءات للدارسين مثل إصدار تأشيرات الطلاب المسلمين غير الناطقين بالعربية. أما عن المدة الزمنية لبرامج اللغة العربية فهناك دورات تدريبية تتراوح بين أسبوع وحتى 9 أشهر. تعمل جميع تلك الدورات على دعم وتعزيز تعلم اللغة العربية من خلال تقنيات حديثة.
وأوضح المستشار”حابس” أنه من مهبط الوحي تعلم اللغة العربية، منوها في الوقت نفسه إلى أنه سيكون هناك مشروع تعليم القرآن الكريم مجانا، وقف لله سبحانه وتعالى ، من خلال مجموعة متخصصين ، وذلك بعد مرحلة تعليم اللغة العربية.
وجدير بالذكر أن بصيرة سمارت تك والتي تملك بصيرة للتعليم الرقمي أونلاين سوف تكون باقات أيضا للسادة الدبلوماسيين والأطباء والمهندسين والتي تبدأ بمستوى خدمات من ٣نجوم حتى ٥نجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *