أخبار عربية وعالمية

تحت شعار” علاقة الإنسان بالأرض” الجمعية العمانية للسينما تعلن عن موعد النسخة الثانية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي

عمان _ السياحة العربية

اعلنت الجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة عن موعد إقامة مهرجان الباطنة السينمائي الدولي في دورته الثانية تحت شعار “علاقة الإنسان بالأرض” التي تبرز الروابط القوية بين الانسان العماني والبيئة المحيطة به. والذي سيقام خلال الفترة من ١٢ -١٥ نوفمبر المقبل. حيث يعتبر المهرجان مساحة جاذبة للإبداعات الشبابية في مجال صناعة السينما وفرصة للاستفادة من التجارب السينمائية الدولية، ويسهم في نشر الثقافة السينمائية والارتقاء بالأعمال السينمائية العمانية.

وأكد رئيس المهرجان الدكتور حميد العامري أن النسخة الثانية من مهرجان الباطنة السينمائي الدولي، استمرارا لسلسة المهرجانات التي تقيمها الجمعية والتي تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها المنشودة وأهمها نشر الثقافة السينمائية في المجتمع، والترويج للسلطنة كواجهة مستقبلية لصناعة الأفلام السينمائية العالمية وتقديم المحافظات والولايات العمانية للواجهة الإعلامية، والتعريف بها في المحافل السينمائية، وتحفيز صناع الأفلام في السلطنة من خلال احتواء صناع الأفلام العمانية وعرض أعمالهم السينمائية.

وقال مدير المهرجان المخرج محمد بن عبدالله العجمي قائلاً: ”يسعدنا أن نرحب بجميع صناع الأفلام من داخل وخارج السلطنة للمشاركة في مهرجان الباطنة السينمائي بنسخته الثانية، والذي يعتبر فرصة فريدة لصناع الأفلام لعرض إبداعاتهم وتبادل المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي في هذا المجال الرائع، وهو أيضا فرصة لاكتشاف المواهب العمانية والعالمية في صناعة السينما، ونحن نؤمن بأهمية السينما كوسيلة لنقل القصص وتعزيز التواصل الثقافي والانسانية.

ويتضمن المهرجان خلال هذا العام عدة مسابقات في عدد من المحاور، منها مسابقة الأفلام الروائية القصيرة العمانية والدولية، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة العمانية والدولية، ومسابقة المهرجان تحت عنوان” علاقة الانسان العماني بالأرض“.
وتم استحداث مسابقة جديدة تعنى بالمؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين المؤسسات المختلفة في انتاج أفلام وثائقية باستخدام تقنيات عالية الجودة من حيث وضوح الفكرة والسيناريو والتنفيذ، وتساهم في نشر الثقافة والقيم الانسانية.


وعلى من يرغب المشاركة في مسابقة المهرجان الاستعداد لتقديم أعمالهم ابتداءً من اليوم وحتى تاريخ ١ أكتوبر ٢٠٢٣م عبر الموقع الرسمي للمهرجان www.albatinahfilm.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى