بطولة شعلة للرياضة في سلطنة عمان.. حضور لافت للعنصر النسوي

 

محمد أبو الجدايل_ عمان 

إنطلقت فعاليات برنامج بطولة شعلة للرياضة والذي ينظمه مركز عمان للمعارض والمؤتمرات بمسقط بالتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فعالياته وبرامجه وأنشطته الرياضية في الصالة المخصصة لممارسة العديد من المسابقات الرياضية، واللافت في الأمر الحضور البارز للعنصر النسوي على مستوى التدريب والإشراف، إذ تتولى السيدة حبيبة بنت سالم الصلطية مسؤولية تدريب أكاديمية الخوض للفئات السنية فئة الأشبال.
*صقل المواهب:
وتشارك اكاديمية الخوض الرياضية بفريق من اللاعبين الصغار في منافسات كرة القدم التي تقام خلال الفترة القادمة في أجواء من الاثارة.
حول هذه المشاركة تحدثت حبيبة بنت سالم الصلطية مدربة اكاديمية الخوض للفئات السنية فئة الأشبال قائلة: تشرفت بتدريب هذه الفئة بعد الثقة التي منحتني إياها إدارة الاكاديمية وعلى رأسها الكابتن راشد الهنائي وكم كنت مسرورة بهذا العمل مما اكسبني حب العمل في هذه الاكاديمية العريقة لما تمتلكه من سمعة في تدريب الناشئين حيث تقوم هذه الاكاديمية بعمل جبار لصقل المواهب وإيصالها للأندية المختلفة بالتدريب المستمر وأشارك حاليا في بطولة الشعلة المقامة في مركز عمان للمعارض عن فئة الأشبال والاشراف على بطولة كرة القدم النسائية وأنا فخورة جدا بهذه المشاركة الجميلة.
*مشاركات متعددة:
وعن بدايتها الاكاديمية والمراحل التي مرت بها تضيف الصلطية : تأسست اكاديمية الخوض في عام ٢٠١٦م على يد الكابتن / راشد بن عبدالله الهنائي في ملعب فريق اهلي الخوض وبدعم الشيخ أحمد بن رشاد الهنائي وكان الهدف من انشاء هذه الاكاديمية بعد أن شاهد الكابتن راشد مجموعة من الأطفال الموهوبين ولم يلتفت لهم احد أوجد فكرة الاكاديمية حيث عمل على تجميع اللاعبين وصقل مهاراتهم وتعليمهم أساسيات كرة القدم من أجل الرقي وممارسة كرة القدم بشكل صحيح حيث أخذا على عاتقة تدريب هذه المواهب والمشاركة بهم وإظهار المواهب الموجودة لديهم وإيجاد لهم المنافسة من خلال المباريات والبطولات وبعد العمل الجاد والدؤوب حيث شاركت الاكاديمية في عدة بطولات ولله الحمد حققت الاكاديمية عدد من البطولات كوصيف لبطولة نادي السيب للناشئين والوصافة أيضا في بطولة سماء سكاي وبطولة فنزون والعديد من البطولات.
*رفد الفئات السنية:
حيث الاكاديمية حققت حلمها برفد الفئات السنية بأنديتنا المحلية للاستفادة منها في مسابقات اتحاد كرة القدم كما هو الحال في أندية السيب ونادي عمان ونادي فنجاء ومنهم من مثل المنتخب الوطني للفئات السنية وكما هي مستمرة في العمل الدؤوب والتفاني ورفد الأندية وإخراج الفئات السنية للأندية والمنتخبات الوطنية.
ويتنافس في المجموعة الأولى لبطولة شعلة للرياضة لكرة القدم المخصصة للأكاديميات والمدارس الكروية للعام 2023م، كل من منتخبات: أكاديمية بروفيشنال وأكاديمية الخوض وأكاديمية ريال مدريد. في حين تتنافس في المجموعة الثانية للبطولة كل من منتخبات: أكاديمية الموالح وأكاديمية سين سبورت وأكاديمية التفوّق.
وفيما تنافست الفرق فيما بينها يوم الجمعة 28 يوليو / تموز الجاري ليتأهل الفريق الأول من كلا المجموعتين الى الدوري النهائي، ستحسم المباراة النهائية المُقرّر الإعلان عن موعدها قريباً الفائز في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *