الخطوط السعودية

السعودية تدشن خطاً جديداً بين بكين والرياض وجدة بالشراكة مع إيرلينك

ستطلق الخطوط الجوية العربية السعودية رحلة مباشرة من بكين إلى جدة في 4 أغسطس 2023 ، ورحلة مباشرة من بكين إلى الرياض في 6 أغسطس 2023.
الهدف من الممر الجديد هو السماح للمملكة العربية السعودية باستقبال 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.
تعزز هذه الرحلات الجوية الجديدة العلاقات الثنائية بين المملكة والصين

الرياض ، المملكة العربية السعودية – 6 أغسطس 2023: في 4 أغسطس 2023 ، أطلقت شركة الخطوط الجوية الصينية المتحدة والخطوط الجوية السعودية رحلة مباشرة من بكين إلى جدة ، وفي 6 أغسطس 2023 ، وتم إطلاق رحلة مباشرة من بكين إلى الرياض.  تهدف رحلات طيران من بكين إلى الرياض  إلى زيادة عدد السائحين الوافدين إلى المملكة سنوياً إلى 100 مليون بحلول عام 2030 ، مما سيعزز العلاقات الثنائية والسياحية بين البلدين ، ويعكس التعاون الدولي المتنامي بين المملكة وسوق الطيران العالمي ، ويفتح آفاقًا جديدة لتعميق التعاون بين الدولتين

الخط الجديد هو نتيجة جهود مبادرة الخطوط الجوية التي تدعم تطوير الخطوط الجوية في المملكة.

وتأتي هذه الإضافة الاستراتيجية استمراراً لجهود المملكة في تعزيز أنظمة السياحة والطيران فيها.

تهدف خطة الربط الجوي إلى توسيع شبكتها الجوية وتسهيل الرحلات الدولية من خلال فتح المزيد من المسارات من وإلى المملكة في النصف الثاني من عام 2023 والنصف الأول من عام 2024.

 الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

والجدير بالذكر أن هذه التوسعات كان لها تأثير إيجابي على الحركة الجوية في المملكة ، حيث ارتفعت من 27 في عام 2019 إلى 13 في عام 2022 ، وفقًا لمؤشر الاتصال الجوي الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأوضح علي رجب ، الرئيس التنفيذي لشركة Air Connectivity ، أن افتتاح هذا الخط الجديد يمثل استمرارًا لعملنا المستمر ، بعد فترة وجيزة من النجاح الباهر لمؤتمر الأعمال العربي الصيني العاشر في الرياض.

تطور كبير و توسيع  في نطاق الطيران  ، مما يعكس جهدًا تعاونيًا من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء الرئيسيين في نظام السياحة والطيران ، مما يضمن تلبية متطلبات واحتياجات السياح ، وإعطاء السياح تجربة سفر لا تُنسى.

نقدم التميز لنا من بكين وضواحيها الخبرة والاستعداد التشغيلي تعكس كرم الضيافة السعودية وجمال وطننا الغالي “.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية، الكابتن إبراهيم الكشي: “الخطوط السعودية تلتزم بالإسهام في تحقيق هدف الاستراتيجية الوطنية للطيران للوصول إلى 250 وجهة دولية، ولشراكتنا مع برنامج الربط الجوي دورًا أساسيًا في تحقيق هذا الهدف. لقد أطلقنا معًا بنجاح عدة محطات، منها برمنغهام بالمملكة المتحدة، وزيورخ بسويسرا، والتي مكَّنتنا من تعزيز ربط العالم بالمملكة.”

وتُعد الصين وجهة مهمة بالنسبة لبرنامج الربط الجوي، ويأتي الاهتمام بها ضمن الاهتمام الأوسع بالاعتبارات السياحية، بما في ذلك تجربة السفر الشاملة، وتحسين جودة مرافق المطارات.

الجدير بالذكر أن الخطة الجوية متعددة الوسائط التي تم إطلاقها في عام 2021 و تهدف إلى المساهمة في نمو السياحة في المملكة من خلال تعزيز الروابط الجوية بين المملكة ودول العالم ، وتطوير الطرق الجوية الحالية والمحتملة ، وربط المملكة بها. وجهات عالمية جديدة ، يعمل برنامج الربط الجوي كعامل تمكين تنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة واستراتيجية الطيران الوطنية لتعزيز التعاون وبناء الشراكات بين اللاعبين الرئيسيين في القطاعين العام والخاص في أنظمة السياحة والطيران لتعزيز دور المملكة في السياحة مكانة المناطق المترابطة في مجال ربط الطيران كوجهة سياحية رائدة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *