أخبار عربية وعالمية

خبراء السياحة يرشحون «محافظات الدلتا» لإقامة المؤتمر الثالث للشباب | مجلة السياحة العربية

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إقامة مؤتمر شهري للشباب لربط الحوار المجتمعي والشباب بمؤسسات الدولة وسماع آرائهم المختلفة، فأقام المؤتمر الأول بمدينة شرم الشيخ الساحلية وأقام المؤتمر الثاني في جنوب الصعيد بمحافظة أسوان، حرصًا من قيادة الدولة علي إلقاء الضوء سياحيًا وإقتصادية علي العديد من المناطق الهامة في مصر.

أستطلعت «الوفد» آراء خبراء في الشأن السياحي، لترشحهم أماكن أخري سياحية يقام بها المؤتمر الثالث للشباب خلال الشهر القادم، مرجحين أن يلقي المؤتمر الضوء علي محافظات الدلتا كـ«بورسعيد والمنصورة والسويس» لما لهما من أهمية ثقافية؛ فيما رأي أخريين أن يقام المؤتمر الثالث بمدينة الغردقة أو الساحل الشمالي لتنشيط السياحة الساحلية؛ وذلك نظرًا للمقومات وتأهيل المدينتين لإستقبال الرئيس السيسي والوفود الدولي.

قال الدكتور زين الشيخ، الخبير السياحي، إن محافظة بورسعيد في حاجة لإقامة المؤتمر الثالث للشباب ولكن تحتاج إلي لمسات تطوير لإستقبال المؤتمر الثالث؛ خاصة وأن محافظات الدلتا في حاجة للنظر إليهم من الجانب السياحي، منوهًا إلي أنه الأولي في الوقت الحالي والمجهزة لإستقبال المؤتمر الثالث هي مناطق الساحل الشمالي أو الاسكندرية أو العين السخنة لما لهما من أهمية وقيمة، بالإضافة إلي إنهما جاهزين لإقامة تلك المؤتمرات الكبري.

«تنشيط السياحة الداخلية عمود لجذب السياحة العالمية» هكذا أوضح الخبير السياحي، حول رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي في إقامة مؤتمر للشباب شهريًا في مناطق مختلفة علي مستوي الجمهورية، ولما له من أبعاد سياسية واقتصادية وسياحية.

ورأي الخبير السياحي، في تصريح لـ« بوابة الوفد»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يسير علي نهج الدعاية غير المباشرة للسياحة والثقافة وايضا تنشيط السياحة الساحلية ويعد ذلك في مثابة الحلول خارج الصندوق وغير التقليدية، لقدرته علي جذب الإعلام الدولي والمحلي والسياحة إلي الاماكن المقامة عليها مؤتمر الشباب الذي حرص الرئيس علي إقامته شهريًا.

أعرب باسم حلقة، نقيب السياحيين، عن سعادته لإقامة الرئيس السيسي مؤتمر الشباب الثاني بمحافظة أسوان جنوب الصعيد، لافتًا إلي أنه ألقي الضوء علي مناطق سياحية تعمل علي حركة وتنشيط السياحة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلي أن محافظات جنوب الصعيد أثرت بشكل قوي في مجال السياحة خلال الفترة الماضية.

وأضاف، نقيب السياحيين، أن إقامة المؤتمر الثاني للشباب يبعث رسالة للعالم بأن مصر ترتكز علي محور الشباب في بناء مستقبل باهر، مشيرًا إلي أن محافظة أسوان ألقي عليها الضوء من خلال المؤتمر؛ خاصة أن الإعلام المحلي والدولي الذي كان بيغطي المؤتمر والعالم بأكمله شهد بأمن واستقرار مصر خلال متابعتهم لفعاليات الحوار الشبابي.

وأوضح أن اسوان تتمتع بالسياحة الثقافية، خاصة عقب كلمة الرئيس السيسي اليوم صباح السبت أمام ابناء الصعيد قائلًا:” إنه سيتم عمل إحتفالية كبرى بمناسبة مرور 200 عام على إكتشاف معبد أبو سمبل لتنشيط السياحة وأحيائها مجددا”.

وأشاد نقيب السياحيين، بدور الرئيس السيسي لتنوعه في إقامة مؤتمرات الشباب في مناطق مختلفة لتنشيط السياحة وإلقاء الضوي عليها حيث كان المؤتمر الاول للشباب بمدينة شرم الشيخ وأقام المؤتمر الثاني للشباب في محافظة أسوان جنوب الصعيد، مطالبًا الرئيس السيسي لإقامة المؤتمر الثالث للشباب بإحدي محافظات الدلتا؛ محددًا مدينة المنصورة لإنها مهيئة لإستقبال الرئيس السيسي ومؤتمر الشباب الثالث.

وحول إمكانية مقومات بعض محافظات الدلتا، قال الدكتور عمرو صدقي، الخبير السياحي، أن بعض محافظات الدلتا غير مؤهلة في الوقت الحالي لإستقبال مؤتمر الشباب الثالث وإستقبال الأعداد والوفود القادمة لحضور المؤتمر، بينما تحتاج إلي إمكانيات أخري كالفنادق والطرق وخلافه من المقومات التي تحتاجه بعض محافظات الدلتا.

ورجح الخبير السياحي، أن يقام المؤتمر الثالث للشباب، بمدينة الغردقة الساحلية، لإستقبال الوفود العالمية والمحلية والإعلام والشباب، لافتًا إلي أن مدينة الغردقة مؤهلة سياحيًا لإقامة المؤتمر، فضلًا عن تنشيط السياحة الساحلية في مصر لذا فأن وجود الرئيس السيسي في أي مكان يعد وجهة لإلقاء الضوء علي هذا المكان من الجانب السياحية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى