أخبار السياحةأخبار عربية وعالمية

بعد تهديد بوجود قنبلة.. إخلاء برج إيفل في باريس

أعلنت السلطات الفرنسية عن إعادة فتح برج إيفل أمام السياح والزوار بعد بلاغ كاذب بوجود قنبلة أدى إلى إخلائه وإغلاقه أمام الجمهور اليوم السبت.

وكانت قد أعلنت الشرطة الفرنسية في وقت سابق صباح اليوم السبت، أن برج إيفل في باريس تم إغلاقه أمام الجمهور بعد إخلائه في إطار إجراءات احترازية إثر “تهديد بوجود قنبلة”.

وأدى الإنذار الأمني إلى إخلاء ثلاثة طوابق من برج إيفل في وسط باريس، وهو أبرز معالم فرنسا السياحية وجذب 6,2 ملايين زائر العام الماضي.

وكانت قد أعلنت الهيئة التي تدير البرج، إن خبراء إبطال القنابل والشرطة يتفقدون المكان بما في ذلك مطعم يقع في أحد الطوابق بعد الاشتباه في وجود قنبلة.

من جانبها، صرّحت المتحدثة باسم الهيئة، “هذا إجراء معتاد في مثل هذا النوع من المواقف لكنه نادر الحدوث”، وتم إجلاء الزوار من ثلاثة طوابق ومن الساحة الواقعة أسفل البرج حوالي الساعة (11,30 ت.غ).

يذكر أن أعمال إنشاء البرج الشهير بدأت مطلع 1887 وانتهت في 31 مارس 1889 من قبل المهندس الفرنسي جوستاف إيفل الذي تخصصت شركته في بناء الهياكل المعدنية، واستقبل في العام نفسه مليوني زائر خلال المعرض العالمي.

ومنذ أن تم بناؤه وافتتاحه للجمهور في عام 1889، اكتسب برج إيفل شهرة عالمية على الفور، حيث كان في ذلك الوقت أطول مبنى في العالم، وانتشرت صور تصميمه الحديدي الغريب على الفور في جميع أنحاء العالم في الصحف، ولكونه أول برج يصل ارتفاعه إلى 1000 قدم ضعف أي مبنى تم تشييده سابقًا وظل برج إيفل أعلى مبنى في العالم خلال 40 عامًا: حتى تم تشييد مبنى إمباير ستيت في نيويورك عام 1931!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى