اكلات ومطاعم

اشهر المطاعم الشعبية في القاهرة والرياض

تعد المطاعم الشعبية في أي وجهة السياحة نموذجًا معرفيًا يتثنى من خلاله التعرف على ثقافة وعادات تلك الوجهة، أي أنها لا تنحصر في مجرد تناول الطعام، وبالمثل، تُعد مطاعم الرياض الشعبية فرصة كبيرة لمعايشة الحضارة والتراث.

ومن هنا أضحت تلك المطاعم أحد المقومات السياحية التي تستحوذ على شغف الزوار، لما تقدمه لهم من تجربة حياتية مثيرة.

تكثر المطاعم الشعبية في الرياض وهي نموذج يمكن من خلاله التعرف على ثقافة الشعوب أي أنها لا تنحصر في مجرد تناول الطعام، وتعد مطاعم الرياض الشعبية فرصة لمعايشة التراث السعودي، وإليكم مجموعة هي الأشهر من مطاعم الرياض الشعبية

 مطعم سواليف

 

افضل مطعم في الرياض للأكلات الشعبية الخليجية اللذيذة مثل الحنيذ والجريش والعصيدة والكبسة وغيرهم من تلك الأكلات الدسمة ذات طرق التحضير التقليدية بالفخار ومطامير النار، والأكثر جاذبية بالمكان ديكوراته وأجواءه الخليجية التراثية بالونها الزاهية وبالجلسات الأرضية العائلية، الأسعار من الفئة المتوسطة، ومتاح الوجبات السفري والتوصيل للمنازل.

مطاعم ماضينا

 

أحد أقدم وأشهر مطاعم في الرياض للأكلات الشعبية، والذي يقدمها بنفس الطريقة المنزلية القديمة بالنسبة للتحضير ومعدات وأدوات الطهي والمائدة، ليصبح تناول الطعام هناك عودة حقيقية للحياة البدوية الخليجية، خاصةً مع خضوع كل الديكورات والجلسات الأرضية للشكل التراثي الشعبي في التكوين والألوان، الأسعار من الفئة المتوسطة، ويوفر جلسات خارجية أنيقة.

مطعم مشخول

 

أحد مطاعم الرياض الشعبية الحائز على شعبية عريضة في الأكلات الشعبية بين المطاعم في الرياض المتخصصة في هذا النوع من الطعام، وتوفر قوائمه تشكيلة كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك المطهية بالطريقة التراثية السعودية، علاوةً على أن الأجواء العامة للمكان تحمل نفس النهج، خصوصًا في الجلسات العائلية الأرضية وأدوات الطعام والشراب المتاحة كلها من الفخار، المكان مستعد لاستقبال الأفراد والعوائل معًا، الأسعار متوسطة.

 

ننتقل الى القاهرة وتتميز القاهرة باحتضانها لمواقع أثرية هامة على خريطة السياحة المصرية، فهي مقصد هام للسائحين طوال العام، ولكن ليس ذلك فقط ما يميز قاهرة المعز، فهي تشتهر بأجوائها الشعبية المميزة وسهراتها الليلية، حيث الكورنيش والاستمتاع بمشاهدة النيل، بالإضافة إلى العديد المطاعم المميزة الراقية.

ويتميز كل مطعم بأكلات ينفرد بها، فيما يلي قائمة بالمطاعم الشعبية التي تحتفظ بالطابع المصري وتشتهر بها القاهرة.

مطعم البرنس

 

أو كما يطلق عليه “كبدة البرنس” حيث اشتهر هذا المطعم بالكبدة ويقع في منطقة إمبابة بالقاهرة الكبرى، ولا يزال المطعم محتفظا بشعبيته وزبائنه من كل أنحاء الجمهورية، ومن السياح الذين يذهبون له خصيصا، بالإضافة إلى مشاهير الفن والرياضة.

كشري أبو طارق

 

كشري أبو طارق هو الأكثر شهرة في القاهرة لما يتميز به من مذاق طيب وشهي، ولا أحد يعرف سر صنعته غير صاحبه الذي ورث “الصنعة” لأبنائه.

 

 

مطعم صبحي كابر

 

يقع في حي روض الفرج الشعبي، حيث يتميز بالمشويات وطبق الملوخية الذي يتمتع برائحة طيبة، ويقوم المطعم بإعداد هذا الطبق بالتحديد أمام الزبائن، بالإضافة إلى الكبدة والسجق المشوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى