أخبار السياحةدليل السياحة العربية

بدون تأشيرة.. أرخص الدول السياحية للسعوديين

ميزة كبيرة يمنحها جواز السفر السعودي لأصحابه عشاق الترحال وهواة السفر واكتشاف عوالم جديدة، بأقل التكاليف، حيث يمكن جواز السفر السعودى صاحبه من زيارة العديد من الدول دون الحاجة إلى تأشيرة.

وفى سياق التقرير التالي نستعرض أبرز الدول التي يمكن للمواطن السعودي زيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة، ما يوفر الكثير من الوقت والمجهود والتكاليف.

مصر
تتميز مصر بالكثير من المعالم السياحية أهمها الأهرامات والمتاحف المختلفة، كما يمكن زيارة الأقصر وأسوان والإسكندرية عروس البحر المتوسط، والعلمين الجديدة، ويمكن البقاء بها لمدة 90 يومًا.

الأردن
واحدة من الدول الجاذبة للسياح، حيث إنها مليئة بالأماكن الأثرية، كما أنه يمكن الوصول إليها بكل سهولة في عطلة نهاية الأسبوع.

تتميز الأردن بوجود البحر الميت والمنتجعات الصحية بها، مثل منتجع وسبا موفنبيك، كذلك يمكن زيارة مقابر الأنباط في مدينة البتراء العريقة، والتمتع بمشاهدة الجبال الوردية المحيطة بها، التي تكون ممتلئة بالسياح طوال العام؛ ولهذا السبب يُفضل الحجز قبل الزيارة.

جورجيا

تتميز بطبيعتها الخلابة وحيواناتها البرية والأبراج التي تعود نشأتها إلى قرون مضت، وتتميز بالهندسة المعمارية المميزة الموجودة بها، ويمكن قضاء عامًا كاملًا بها دون الحاجة إلى تأشيرة.

إندونيسيا
تتميز بشواطئها الزرقاء والرحلات البحرية والغطس والمعابد الرائعة، ومن أفضل الأماكن في إندونيسيا جاوة، سومطرة، جاكرتا، مالانج ولومبوك.

ويمكن للسعودي السفر إليها لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة، ولكن يُشترط وجود جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى