طوف وشوفUncategorizedاخبار تهمك

السياحة الجزائرية .. أطلال رومانية وأماكن ممتعة للعائلات

الجزائر بلد غني بالثقافة والأسرار التاريخية والقصص والأساطير الرائعة والجمال الطبيعي بحجم قارة موجودة منذ آلاف السنين، إليك أفضل الأماكن للسفر في الجزائر، بغض النظر عن المكان الذي تطأه أرض الجزائر، ستجد مجموعة من القصص والأساطير وحتى المعجزات في انتظارك، وكأنك في متاهة من السياحة والتاريخ والثقافة، مما يجعلك مفتونًا لاستكشاف المزيد.
تعد الجزائر بلا شك واحدة من أكثر البلدان جذبًا للسياح في شمال إفريقيا بسبب مزيجها من الثقافة الغنية والتاريخ القديم والجمال الطبيعي المذهل، كما تُعد بلد به العديد من عوامل الجذب الفريدة مثل المدن القديمة والقصور القديمة والحمامات الرومانية والشواطئ الرملية الخلابة وغيرها الكثير.
أيضًا تتمتع الجزائر بمناخ معتدل ومتنوع، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء المشمسة والشواطئ الرائعة في الصيف، أو الاستمتاع بجمال الطبيعة والأحواض الجبلية الخلابة في الربيع والخريف، بالإضافة إلى ذلك، فإن الجزائر تضم العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التقليدية الشهية، والأسواق التي تعرض المنتجات الحرفية المحلية الأصيلة، والعديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تجري على مدار العام.

أفضل الأماكن السياحية في الجزائر

 

1- مدينة بجاية الساحلية

 

ومن بين تلك المدن الجزائرية التي تسبح فوق بحر من الأسرار التاريخية توجد مدينة بجاية الساحلية، جوهرة الشرق الجزائري وأحد أجمل مدنها، ويرتبط اسمها بمعلم فريد من نوعه، تاريخي وطبيعي وسياحي إنه جبل “يمّا قورايا” الذي يصل ارتفاعه إلى 672 مترا.

هو ليس مجرد قمة جبلية جميلة، بل هو مرتفع شامخ “يحرس مدينة بجاية” المطلة على البحر المتوسط.. نعم، إنها القمة التي تحرس بجاية ونُسجت حولها عشرات الأساطير والحكايات لدرجة أن الأبحاث التاريخية عجزت أمام غموض قصة هذا الجبل، و”ملكته التي تربعت على عرشه حية وميتة”.. “يمّا قورايا”.

2- قلعة بني حماد

 

هي بقايا قلعة إسلامية رائعة تقع في منطقة جبلية استثنائية وكانت مقر حكومة الأمراء الحماديين ويعود تاريخها إلى القرنين العاشر والحادي عشر وتم إدراج المدينة في موقع جبلي بجمال غير عادي، مما جعلها واحدة من أفضل المناطق السياحية في الجزائر.

3- تيمقاد

هي مدينة تاريخية تقع في ولاية قسنطينة في البلاد وتعتبر من أشهر المدن السياحية في الجزائر ، وتشتهر بتراثها الثقافي والتاريخي الغني ، بما في ذلك العديد من المواقع الأثرية والمعالم السياحية الجديرة بالزيارة ومنها قلعة تيمقارد ، متحف تيمغارد الوطني وجبل أوراس والحمامات الرومانية.

4- القصبة في الجزائر

هي مدينة ونموذج للتخطيط الحضري الإسلامي، مع التحصينات والمساجد والمباني ذات الطراز العثماني، فضلاً عن بقايا هيكل حضري تقليدي متجذر بعمق مرتبط بإحساس المجتمع، ويأتي الكثير من السياح إلى المدينة للاستمتاع بالتاريخ الإسلامي والعمارة الجميلة، لذا فإن القصبة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الجزائر.

5- طاسيلي ناجل

إنه أشهر موقع ما قبل التاريخ في الجزائر، في هذا الموقع، ستجد لوحات وكهوف ومنحوتات لسكان الصحراء منذ آلاف السنين. تصف النقوش الحجرية التغيرات المناخية التي غيرت الصحراء على مدى آلاف السنين الماضية، وهناك، سترى أيضًا مشاهد هجرات الحيوانات وتطور حياة الإنسان، كما تشتهر المنطقة أيضًا بمناظرها الطبيعية المذهلة على سطح القمر، والتي أصبحت موقعًا ذا أهمية جيولوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى