أخبار السياحة

لتنشيط السياحة البيئية وحماية الطبيعة.. مصر تُطلق 8 حملات ضمن مبادرة “اتحضر للأخضر”

شهدت مصر إطلاق المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر” ، والتي فتحت الباب لحوالي 8 حملات بيئية نفذتها وزارة البيئة لنشر الوعي البيئي بالعديد من القضايا البيئية، من أهمها النفايات والسلامة، المعالجة، وخاصة المعالجة الإلكترونية، وتغير المناخ، والتشجير، والسياحة في المحميات الطبيعية والسباحة البيئية.
نرصد في هذا التقرير الحملات البيئية التي نفذتها وزارة البيئة على مدى السنوات التسع الماضية، وأهمها حملة “الترويج” برعاية رئيس الجمهورية الهادفة إلى رفع الوعي البيئي، وهي:
1- إطلاق حملة “عودة الطبيعة إلى طبيعتها” لرفع الوعي البيئي لدى الناس بقضايا تغير المناخ.
2- بدء حوار وطني للتوعية بقضايا التغير المناخي في مدينة شرم الشيخ وسيتم تنفيذه في محافظات الجمهورية الأخرى.
3- إطلاق مبادرة التدوير الإلكتروني للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.
4- دعم الأنشطة الترويجية للسياحة البيئية في المناطق المحمية: إطلاق حملة “إيكو إيجيبت” ، الأولى لدعم السياحة البيئية ، للترويج للمحميات الطبيعية وزيارتها للتعرف على التنوع البيولوجي الفريد والتراث الثقافي المتنوع.
5- إطلاق حملة حكي تحكي قصة التراث الثقافي والبيئي للمجتمع المحلي ، بهدف تعظيم دور المجتمع المحلي في الحفاظ على المحميات وحمايتها.
6- إطلاق حملة ترويجية لمحمية جنوب سيناء بالتعاون مع الأمم المتحدة تحت شعار “إيكو جنوب سيناء” كجزء من حملة إيكو إيجيبت للترويج للسياحة البيئية في مصر ، في إطار مشروع السياحة التكاملية للتنوع البيولوجي التابع للوزارة ، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الأهلي المصري.
7- إطلاق حملة حماية البيئة البحرية للبحر الأحمر بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى