الجمعية السعودية للسفر والسياحة

عضو الجمعية السعودية للسفر: المملكة تحقق رقمًا قياسيًا وعالميًا في السياحة

كشفت شريفة حسين العواج، عضو الجمعية السعودية للسفر والسياحة، عن دور المملكة في تعزيز وتطوير قطاع السياحة، مؤكدة أن ذلك القطاع فعّال وكبير ويتواكب مع رؤية المملكة 2030 من خلال العديد من البرامج والمناسبات التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه.

خطط الجمعية للترويج للسياحة خلال فصل الصيف:

وأعلنت العواج، خلال حوار صحفي أجرته مع صحيفة “البلاد” السعودية، عن خطط الجمعية لتفعيل البرامج السياحية خلال فصل الصيف الحالي، قائلة: “قمنا بتوفير باقات مميزة من البرامج التي تتناسب مع هذا الفصل، وتلبّي رغبات الجمهور بمختلف فئاته وميوله ومتطلباته من فعاليات ومسابقات ثقافية وترفيهية وأنشطة سياحية تعكس أجواء تلك الفترة”.
وأضافت عضو الجمعية السعودية: ” لقد قامت الجمعية السعودية للسياحة بجهود كبيرة لاطلاق موسم الصيف، وأعلنت الهيئة عن إطلاق الحملة الموسمية لصيف السعودية، تحت شعار {لا تروح بعيد .. روح السعودية}”.
أما بشأن تفعيل أحد الشواطيء في جدة للسباحة، فأكدت العواج، خلال حديثها الصحفي، أن “شاطئ السيف في جدة متنفس الباحثين عن نسيم البحر والجهود كبيرة في هذا الشاطئ الذي يعتبر من أجمل وأروع الشواطئ”.
وبسؤالها عن التواصل مع كوادر الإرشاد السياحي، أكدت العواج حرص الهيئة على مواصلة التواصل معهم، قائلة: “نعم حيث أن المرشد السياحي مهم جدًا في أي رحلة تقوم علي أسس علمية وخطط مدروسة وبرامج متنوعة تقدم إلى كافة الزوار والسياح بمختلف مناطق المملكة”.

فعاليات موسم جدة:

أما فيما يخص فعاليات موسم جدة، فأوضحت المسؤولة السعودية، أن موسم جدة والذي من المقرر أن يستمر طوال العام الحالي، يأتي بشكل مختلف امتدادًا ومواكبةً لرؤية سمو ولي العهد -حفظه الله- في هذا القطاع، بما يلبي رغبة مختلف الفئات من الزوار محليًا وعالميًا داخل المملكة وخارجها.

ومضت العواج بالقول: “سيتضمن تقويم فعاليات جدة لعام 2023، عددًا من المهرجانات والفعاليات العالمية والثقافية والبحرية حيث يسهم في تعزيز مكانة جدة كوجهة سياحية عالمية، والتعريف بثقافة المملكة وحضارتها وإرثها والمواقع السياحية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي”.

وأوضحت، أن موسم جده ينقصه المزيد من الفعاليات والإجراءات، مشيرة إلى أن المملكة تعمل حاليًا على تطويره، ونظرًا لمكانة مدينة جدة والتي تُعد بوابة الحرمين وتستقبل الملايين من المعتمرين سنويًا، الذين يرغبون بزيارة جدة وحضور فعالياتها بعد العمرة، على حد قولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *