أخبار السياحة

لتنشيط السياحة.. الفيوم تشهد أول مهرجان لمراقبة الطيور في أكتوبر المقبل

خلال شهر أكتوبر المقبل، ستقام في محافظة الفيوم فعاليات أول مهرجان سياحي لمراقبة الطيور في المنطقة.

يُعَد هذا المهرجان الأول من نوعه في تنظيم رحلات سياحية لمراقبة الطيور في محافظة الفيوم، التي تُعَدُّ مقصدًا لهذا النوع من السياحة. ويرتكز ذلك على رؤية القيادة السياسية للتنمية المستدامة في مصر 2030.

في الماضي، شهدت محافظة الفيوم إقبالًا سياحيًا خاصًا على سياحة مراقبة الطيور، حيث توجد فيها عدة جنسيات مهتمة بهذا النوع من السياحة، مثل كندا وبريطانيا وأستراليا. ومع ذلك، كانت هذه الرحلات سياحة فردية قام بتنظيمها بعض المرشدين السياحيين المهتمين بالسياحة البيئية، حيث يتمكن الزوار من رؤية وتصوير الطيور.

تُعَد محافظة الفيوم ممرًا لبعض الطيور النادِرة المهاجرة من أوروبا والتي تبحث عن الدفء في مصر. وبناءً على اهتمام الدولة بزيادة الموارد السياحية ورفع كفاءة المنتج السياحي المصري والتعريف به عالميًا، تُركز الأنظار الآن على السياحة البيئية وتنظيم سياحة مراقبة الطيور باعتبارها نمطًا جديدًا من أنماط السياحة.

ولذلك، تمت فكرة إقامة مهرجان في محافظة الفيوم برعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، التي يترأسها عمرو القاضي، وتم عقد أول اجتماع تحضيري في محافظة الفيوم بحضور الدكتور وائل شاهين، المشرف على مكاتب القاهرة الكبرى ومدن القناة، والمشرف العام على الوحدات السياحية، بالإضافة إلى محمد عمر، المشرف على الهيئات الإقليمية، ومحمد كارم، المنسق العام والمتحدث باسم المهرجان.

والجدير بالذكر، أن هناك اهتمام للقيادة السياسية في السنوات الأخيرة بتطوير المناطق السياحية وزيادة عدد الغرف الفندقية وتقديم أنماط جديدة ومتنوعة في السوق السياحي المصري، من أجل زيادة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى