Uncategorizedطوف وشوف

كازاخستان.. جنة الله على الأرض نبض الطبيعة ومركز سحرها

 

 

إن لم تكن من عشاق الطبيعة الخضراء ولست مهتمًا بالتاريخ، فمن الممكن ألا تكون وجهتك السياحية، ولكن من منا لا يحب الاكتشاف وخوض تجربة سياحية فريدة من نوعها في بلد ككازاخستان.

طبيعة خلابة:

 

أرض تحتضن التاريخ والطبيعة ومعجزاتها، فطبيعة كازاخستان الخلابة ليست وحدها ما يجذبك إليها، حيث كونها كانت الفرع الشمالي من طريق الحرير العظيم، جعلتها قاعدة فريدة وغنية بمعالم أثرية ومعمارية يزيد عددها عن 9 آلاف مَعلم.

إذا كازاخستان جمعت الماء والطبيعة الخضراء، أما أهلها فهم الوجه الحسن الذي يلاقي ضيوفه بأفضل معاملة، وهم أكثر من يعرف معنى الاختلاط بالآخرين.

لذلك حين تزورها ستكون سائحًا، لكنك لن تكون غريبًا، فزيارة كازاخستان تكفي بأن تكون تجربة سياحية فريدة.

وتتميز كازاخستان بالموقع المتميز بين قارتي أسيا وأوروبا وأيضًا أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة، وهذا للتنوع البيولوجي، حيث تضم أكثر من 25 متنزه طبيعي، وأنواع من السهوب والصحاري سواء الرملية أو المالحة أو الطينية، وغابات التايغا الشمالية والقمم الثلجية.

مدينة تاراز:

 

بمجرد ذهابك إلى مدينة تارا، فستجد نفسك أمام العديد من الأماكن السياحية الرائعة، حيث الأضرحة ذات الهندسة المعمارية العريقة مثل ضريح باباجي خاتون والمتاحف مثل متحف تاراز، وتعتبر المدينة واحدة من أكبر المدن في كازاخستان التي تتمتع بالطبيعة الخلابة.

سارياركا:

 

 

أما في سارياركا، فأنت أمام مجموعة من المحميات الطبيعية التي تقع في شمال كازاخستان، ومنها محمية ناورزوم الوطنية ومحمية كورغالشين التي تمتد على مساحة 450 ألف متر مربع، وتضم عدد كبير من الطيور المائية المهاجرة النادرة والمهددة بالانقراض.

مدينة آستانا:

 

أستانا هي عاصمة كازاخستان، والتي تتميز بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها ومنها: “مركز خان شاطر الترفيهي، برج بايتيريك، مسجد نور أستاذنا، جسر السمك وقصر السلام”.

والتي سنتحدث عنها باستفاضة في تقرير منفصل.

 

مدينة آلماتي:

 

أما آلماتي أو كما يُطلف عليها “مدينة التفاح”، فهي المدينة الأكثر سحرًا في كازاخستان، حيث ساحة بانفليوفيتس حيث الشعلة التي تُعرف بكونها خالدة، لأن نارها مازالت موقدة منذ عقود تكريمًا للجنود الذين استشهدوا في الحرب العالمية الثانية.

كما يزورها السكان من مختلف المناطق، وعادة ما يضعون الزهور أمامها، تحديدًا في نهاية كل عام دراسي.

كاتدرائية زينكوف :

 

وإلى جانب الشعلة الخالدة في ساحة بانفليوفيتس، تتربع كاتدرائية زينكوف القديمة، التي تمثل عبقرية في البناء، فهي مبنية بالخشب من دون استعمال مسامير ومشيدة منذ القرن التاسع.

ميديو:

 

ميديو هي حلبة التزلج الأوليمبي الأكبر في العالم، وتقع على مساحة 1700 متر فوق سطح البحر، وبالقرب منها يقابلك سد ميديو الذي يرتفع نحو كيلومترين عن سطح الأرض.

وليكتمل مشهد ألماسي، لابد من صعود قمة كوكتوبل أو القمة الخضراء.

 

قمة كوك توب:

 

فمن قمة كوكتوب، يمكنك مراقبة المدينة والاستمتاع بمناظر بانورامية لآلماتي، فهذه المشاهد الرائعة تُصبح أقرب عندما تجلس في مطاعم ومقاهي المدينة.

 

بحيرة آلماتي:

 

أما عند بحيرة آلماتي الكبرى أحد أهم معالم المنطقة، فستجد أشياءًا أكثر روعة عن سابقتها، حيث يتغير لون البحيرة بتغير المواسم، فتكون ناصعة البياض في الشتاء وتتحول إلى الزمرد في الربيع، أما في فصل الصيف فتستوحي لونها من السماء ليصبح أزرق فيروزي.

 

تكلفة السياحة في كازاخستان:

تعتبر السياحة في كازاخستان، أقل تكلفة من السياحة في الدول الأخرى، حيث تبلغ التكلفة لرحلة سياحية في فندق 4 نجوم لشخصين بين 20 إلى 23 ألف ريال سعودي، كما تبلغ التكلفة في فندق 5 نجوم لشخصين 27 ألف ريال سعودي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى