أخبار السياحةطوف وشوف

متاحف استانا.. أماكن تستحق الزيارة

تتمتع مدينة استانا، عاصمة كازاخستان، بشهرة سياحية كبيرة وتضم العديد من معالم السياحة التي تستحق الاستكشاف، لعل أبرزها متاحف استانا.

وفى سياق التقرير التالي نستعرض أبرز متاحف استانا وأكثرها رواجاً، والتي لا يمكن تفويت فرصة زيارتها والاستمتاع بها.

أفضل متاحف استانا

 

متحف كازاخستان الوطني استانا

 

 

من المؤكد أن المتاحف في استانا من ضمن أماكن الجذب السياحي الأكثر جذباً، ومن أهمها متحف كازاخستان الوطني، فليس من الضروري أن تكون من هواة التاريخ لتتمتّع بزيارة هذا المتحف، إذ أن المعروضات التي توجد بداخله تقوم بمُهمة واحدة وهي عرض التاريخ بطريقة لافتة ومثيرة للاهتمام، ومن أهم هذه المعروضات، معروضات عن تاريخ البلد وقطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة بالإضافة إلى مجموعة فريدة من التُحف الفنية.

متحف قصر السلام والمصالحة أتانا

 

 

حرصك على زيارة متحف قصر السلام والمصالحة يؤكد بأنك تمتلك حسا فنيا رفيعا، فهذا المتحف هو أشهر متحف في استانا التي تعدّت سمعتها حدود المدينة، بفضل الكنوز الفنية المُتاحة بداخله والتي تحمل أسماءً أشهر الفنانين والرسامين.

إذ يتمتّع زائروه بمشاهدة معروضات حول الفن المعاصر، ويشمل ذلك بعض اللوحات الفنية الرائعة وكذلك مجموعة جميلة من التحف الفنية.

المتحف العسكري للقوات المسلحة كازخستان استانا

 

 

المتحف العسكري للقوات المسلحة كازاخستان هو أشهر متحف في أستانا يسعى لحماية التراث العسكري وعرض التاريخ الحربي الذي عاشته هذه البلد والذي يمنح شعوراً بالفخر والاعتزاز.

يمنح زواره فرصة للتعرّف على أقسامه العسكرية، ومشاهدة مجموعة من مُعدّات القتال القديمة مثل السيوف والخناجر، كما وتُتاح لهم فرصة لرؤية بعض الأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمدافع.

متحف ساكين سيفولين استانا

 

 

يقدّم متحف ساكين سيفولين للزوّار إمكانية للوصول إلى قطع واكتشافات أثرية نادرة لا يُمكن لأي شخص إنكار أهميتها، إذ أن معروضات المتحف تلعب دوراً أساسياً في تثقيف الناس بتاريخ البلاد الحافل، وتختلف هذه المعروضات لتشمل مراحل تاريخية مختلفة فهناك معروضات عن تاريخ البلد.

في الوقت ذاته، تتوسع المعروضات الموجودة في المتحف لتشمل جوانب مختلفة من تاريخ هذا البلد، وتشمل جوانب مختلفة من ثقافة البلد تنعكس على معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية.

اقرأ أيضا:

كازاخستان.. جنة الله على الأرض نبض الطبيعة ومركز سحرها

خلال زيارتك إلى كازاخستان.. إليك قائمة بأفضل أماكن السهر وسط الطبيعة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى