Uncategorizedأخبار السياحةالسياحة العربيةالفعاليات و المهرجانات السياحية

بمشاركة 60 دولة.. انطلاق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 20 نوفمبر

ينطلق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 الذي تنظّمه شركة نيكست فيرز NeXTfairs للمعارض والمؤتمرات، هذا العام تحت رعاية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية.

كما تم الإعلان عن مشاركة قطر للسياحة بوصفها الشريك الإستراتيجي لهذه النسخة من المعرض، حيث دعت الزوّار للشروع في رحلة استثنائية لاستكشاف “الأماكن والشعوب والثقافات” في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023 على أرض مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC).

وبوصفه منصة حصرية للترويج لقطاع السفر والسياحة في قطر؛ يتوقع أن يشارك في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 ما يصل إلى 200 عارض وحضور أكثر من 9,000 زائر من أكثر من 60 دولة.

كما يمكن للحضور التطلّع إلى المشاركة في المؤتمر الدولي المرافق للحدث والذي يستمر على مدار 3 أيام، إلى جانب زيارة القرية العالمية، وحضور حفل العشاء الرسمي للحدث، وحفل توزيع الجوائز، والمشاركة في برنامج المشترين المستضيفين، الأمر الذي سيعزّز من فرص تبادل الأعمال التجارية ومعاملات الشركات “B2B”، بالإضافة إلى الجولات الثقافية والجولات التعريفية لوسائل الإعلام.

وأعرب رواد سليم، الشريك مدير عام شركة نيكست فيرز NeXTfairs للمعارض والمؤتمرات، عن سعادته بمناسبة إطلاق هذه النسخة من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023.

وقال فى تصريح له: “إنه لمن دواعي سرورنا الترحيب بجميع العارضين والزوار في النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023. ويشرّفنا أن نحظى بالدعم والرعاية الكريمة من معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية. وبعد النجاح الاستثنائي الذي حظيت به النسخة الماضية من هذا المعرض عام 2021، والذي جمع 150 عارضًا واستقبل 6,300 زائر من 34 دولة، فإننا نتوقّع أن تتألق نسخة هذا العام وتكون أكثر نجاحًا وتميّزًا”.

وتابع: “يسعى معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 إلى ترسيخ مكانة دولة قطر بوصفها مركز عالميًّا للسياحة والسفر، الأمر الذي من شأنه تعزيز نمو قطاع السياحة في البلاد. ومن خلال دعوة المُشترين والزوّار الدوليين لاكتشاف سحر بلادنا ومعالمها السياحية واعتبارها جزءًا من خطط سفرهم، فإن قطاع السياحة يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز عجلة التنمية الاقتصادية والبشرية، متجاوزًا اعتماد البلاد على قطاعي النفط والغاز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى