أخبار السياحة

وزير السياحة والآثار المصري يلتقي بسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

– وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار

استقبل وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، اليوم السفير الكوري الجنوبي الجديد في القاهرة، كيم يونج هيون. وبحث الجانبان تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ودفع الحركة السياحية من كوريا الجنوبية إلى مصر.

وأكد الوزير عيسى على عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية السياحة في تعزيز هذه العلاقات. وقال إن مصر لديها العديد من المقومات السياحية التي تجذب السياح الكوريين، مثل الأهرامات والمعابد والمتاحف. وأعرب عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة زيادة في عدد السياح الكوريين القادمين إلى مصر.

من جانبه، أكد السفير كيم يونج هيون أن مصر مقصد سياحي واعد للسياح الكوريين. وقال إن كوريا الجنوبية من أكبر الأسواق السياحية في العالم، وأعرب عن أمله في أن تصبح مصر وجهة سياحية رئيسية للسياح الكوريين.

وناقش الجانبان أيضاً إمكانية التعاون في مجال العمل الأثري. وقال الوزير عيسى إن مصر تمتلك العديد من الآثار التي تحتاج إلى ترميم، وأعرب عن استعداد مصر للتعاون مع كوريا الجنوبية في هذا المجال.

وأكد السفير كيم يونج هيون أن كوريا الجنوبية لديها خبرة كبيرة في ترميم الآثار، وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء، أعرب الجانبان عن تطلعهم إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، ودفع الحركة السياحية من كوريا الجنوبية إلى مصر.

المجالات التي تم بحثها خلال اللقاء

تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ودفع الحركة السياحية من كوريا الجنوبية إلى مصر.

التعاون في مجال ترميم الآثار.

المشاركة في المعرض السياحي (SITF) الذي سيُقام بكوريا الجنوبية في شهر أبريل القادم.

إنشاء مركز للتوثيق الرقمي للتراث بقصر محمد علي بالمنيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى