أخبار السياحةدليل السياحة العربيةطوف وشوف

الغابات المتحجرة والمحميات الطبيعية.. وجهة السياحة البيئية في مصر

يبحث العديد من الأسر والشباب في مصر عن وجهة لقضاء إجازاتهم، وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي اهتمامًا كبيرًا من الشباب حول الرحلات إلى المحميات الطبيعية، وخاصة محميات شرم والغردقة والبحر الأحمر وسانت كاترين، والفيوم والقاهرة الكبرى بوادي دجلة والغابات المتحجرة.

بجانب ذلك، تتجه الأسر المصرية إلى التحضير لإجازتها وتحديد أماكن قضاء أيام العيد. وهناك بعض الأشخاص يفضلون تجنب السفر في اليوم الأول من العيد بسبب ازدحام الطرق ووسائل النقل، والعديد من الأشخاص يستثمرون الإجازة للاستمتاع بالسفر والرحلات والاستمتاع بأقصى استفادة من عطلة عيد الفطر.

وهناك العديد من المدن والمحافظات التي تعتبر وجهات مثالية لأولئك الذين يبحثون عن المتعة والاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة ورحلات السفاري والكامبات، وهذه المناطق تجتذب الشباب والأسر على حد سواء، ومن بينها مدن شرم الشيخ وسانت كاترين جنوب سيناء والغردقة بالبحر الأحمر.

كما تشهد هذه الأماكن في الأعياد ازدهارًا في حركة السياحة الداخلية، سواء من المصريين أو العرب، ومن بين المواقع التي قد تثير إعجاب الزوار هي تلك التي ترتبط بالسياحة الدينية وتتمتع بجمال الطبيعة، مما يشجع الشباب والأزهر على اختيارها كوجهة لهم في العيد.

وهناك أيضًا بعض الأسر المصرية التي تحب قضاء آخر يوم في رمضان وسط جبال سيناء وتقام حفلات الشواء والتجمعات في أجواء الطبيعة الهادئة، وتكون مدينة سانت كاترين المكان الرئيسي لذلك.

يذهب المصريون إلى شرم الشيخ للاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس وغروبها من قمة جبل موسى، والتجول في الوديان والتخييم في قلب الصحراء، كما تُعتبر شرم الشيخ وجهة سياحية رائدة لقضاء الإجازات لدى المصريين، حيث يمكن الاستمتاع بالغطس والمصايف وحفلات الشواء والسياحة الدينية والثقافية ، فهناك منطقة خليج نعمة وسوهو اسكوير والسوق القديمة وهوليوود،  التى تعد من اكثر المناطق ازدحما فى المناسبات  والاعياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى