أخبار السياحةالسياحة العربيةطوف وشوف

أقصر بلدنا.. رحلة في حضن الحضارة المصرية

 

الأقصر أحد أشهر الأماكن الأثرية في مصر، وقبلة الأفواج السياحية التي ترغب في رحلات مميزة عند قدومهم إلى مصر، يشاهدون خلالها سحر الحضارة المصرية.

ويحرص السائحون على تسجيل هذه اللحظات خلال رحلاتهم فى جنوب مصر بالصور التذكارية والفيديوهات لتكون ذكرى طيبة يتذكرون بها أوقاتا جميلة قضوها بين أحضان الحضارة المصرية القديمة.

ويعد معبد الكرنك أحد أكبر دور العبادة في العالم، وأحد أشهر معالم الأقصر السياحية، وتم بناؤه على مر الأسرات الفرعونية بمساحة تفوق 247 فدانا للمجموعة الأثرية داخل المعبد الذى بنى منذ أكثر من 2000 عام مضت.

محافظة الأقصر تعيش في أشهر الصيف انتعاشه سياحية كبيرة، تعود إلى رحلات اليوم الواحد من الغردقة إلى الأقصر، والتي يتم تنظيمها لاكتشاف المدينة التاريخية العظيمة بمدينة طيبة كما كان يطلق عليها في عهد الفراعنة، ويقبل عليها السياح من حول العالم بصورة أسبوعية.

ويكون برنامج رحلة الأقصر من الغردقة لليوم الواحد أيام الأحد والثلاثاء والخميس أسبوعيًا، ويتم التوجه للأقصر لزيارة معابد الكرنك والأقصر شرقًا، ثم عبور النيل بالباصات السياحية لزيارة معالم الغرب الأثرية ومنها معبد الملكة حتشبسوت ومعبد الرمسيوم وتمثالي ممنون ومدينة هابو ومقابر وادى الملوك والملكات.

يشمل برنامج رحلة الأقصر من الغردقة اصطحاب السياح من الفندق في الغردقة وتبدأ الرحلة للوصول إلى مدينة الأقصر، ويتم زيارة معبد الكرنك والذى كان فيه يتم عبادة الإله آمون وكذلك معبد الأقصر، كما يتم تنظيم زيارة لطريق الكباش المذهل الذى كان يمتد في حقبة من الزمن طوال الطريق ما بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى