السياحة العربيةدليل السياحة العربيةطوف وشوف

مكناس المغربية.. التاريخ العريق والطبيعة الخلابة

تعتبر مكناس واحدة من أجمل المدن المغربية التي تشتهر بتاريخها العريق وطبيعتها الساحرة. فهى واحدة من الوجهات السياحية الرائعة التي تجمع بين التقاليد المغربية الأصلية والثقافة العربية، مما يجعلها وجهة سياحية تاريخية لا مثيل لها وتستحق الاستكشاف والزيارة.

عندما تدخل أماكن السياحة في مكناس ستجد نفسك تغوص في جو من السحر والروح العتيقة، وذلك بفضل المدينة المنورة بها التي تحتضن الشوارع الضيقة والمتعرجة التي تعكس روح الماضي بأبوابها المزخرفة وأيضًا بأسواقها النابضة بالحياة.

وإذا كنت تزور المغرب لا تنسى مدينة مكناس المليئة بالتاريخ والتراث المغربي، والتى نستعرض في التقرير التالي أجمل الأماكن السياحية في مكناس.

1. المدينة المنورة

 

لا شك أن مدينة مكناس عامل الجذب الرئيسي لها ويعتبر موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو ولا يُمكنك أن تفوت زيارتها.

استمتع في هذه المدينة الجميلة وتجول بين شوارعها المتعرجة التي تعكس الماضي الجميل وألق نظرة على سحر المدينة واستمتع بتجربة شراء الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية الجميلة لهذا هي واحدة من أفضل أماكن السياحة في مكناس.

2. متحف دار جامعي

 

أمام الساحة مباشرة يوجد متحف الفن المغربي أو المعروف أيضا باسم دار الجامع، تم بناء القصر في عام 1882 وحتى عام 1920 كان مقر إقامة عائلة جاماي على الرغم من أنه تحويله منذ ذلك الحين إلى متحف.

في هذا المتحف سوف ترى العديد من الأشياء التاريخية مثل السجاد والمنحوتات ويُمكنك الاستمتاع بالمبني والحديقة الأندلسية الرائعة مما جعل من هذا المتحف أحد المعالم السياحية الشهيرة في مكناس.

3. باب المنصور

 

هو أحد المعالم الرئيسية في مكناس حيث يوجد في المغرب العديد من البوابات لكن ليس هناك بوابات كبيرة مثل تلك الموجودة في باب المنصور ويبلغ ارتفاعه حوالي 16 مترًا ويقع في أحد طرفي ميدان الهديم.

يعتبر هذا الباب رمزًا للمدينة حيث تم تكليفه من قبل السلطان الشهير مولاي إسماعيل ويخفي أكثر من مجرد أسطورة غريبة ربما لا تكون حقيقية ولكن فمن الجدير معرفة قصته.

تم الانتهاء من الباب عام 1732، بينما توفي السلطان مولاي إسماعيل عام 1727.

4. أطلال مدينة وليلي الرومانية

تقع أطلال مدينة وليلي الرومانية القديمة على بُعد 27 كم فقط من مكناس وهذا الموقع الأثري الذي تم إعلانه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

عند زيارة هذا الموقع سوف تُنقل إلى العصر الروماني ويسمح لك بالاستمتاع بآثار مدينة مزدهرة ومتطورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى