طوف وشوف

السياحة في أوروبا.. معالم مميزة في كل زاوية

تعتبر أوروبا وجهة مميزة للسياح بمختلف الاهتمامات، من سياحة الشواطئ، والمدن الترفيهية، والسياحة الثقافية والأثرية، وسياحة الجبال، والسياحة العلاجية، والسياحة الدينية، والحياة الليلية. يستحيل أن تزور هذه الوجهة من العالم، دون أن تذوب في حبها، وأنت تتنقل ببصرك بين مشاهد الطبيعة الخلابة، ومعالم التاريخ والحضارات القديمة، وفنون العمارة المتنوعة، إضافة إلى أنها الوجهة الأولى لعشاق التسوق والطعام والرياضة على حد سواء!

وتضم العديد من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، والآثار التاريخية، والمعالم المميزة الموجودة في كل زاوية، فإن روما وجهة لا تفوت. كانت هذه المدينة ذات يوم مركزًا لواحدة من أعظم الحضارات في العالم على الإطلاق، وهي تتمتع بتاريخ يزيد عن 3000 عام. من بين العديد من المعالم الأثرية.

كما ينصح بزيارة متاحف الفاتيكان حيث توجد وفرة من الأعمال الفنية واللوحات والمنحوتات المذهلة المعروضة. على الرغم من أنها غارقة في التاريخ، إلا أن عاصمة إيطاليا تعد مكانًا مليئًا بالأحداث، حيث تضم المطاعم المزدحمة أينما ذهبت.

وتعد براغ واحدة من أجمل المدن السياحية في التشيك حيث انها تحتضن العديد من أماكن الجذب السياحي التي تجذب الأنظار.

إلا أن التجول في شوارعها القديمة المرصوفة بالحصى أمر لا بد منه، حيث يعد جسر تشارلز أحد المعالم الرئيسية فيها. بخلاف ذلك، فإن معالمها السياحية الرئيسية هي القلعة والكاتدرائية المهيبة التي تقع بشكل كبير على قمة تل يطل على المدينة. مع بعض التماثيل المثيرة للاهتمام والمنشآت الفنية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والكثير من المأكولات المحلية الشهية، فإن براغ تستحق الزيارة بالتأكيد.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى