سياحة دينيةأخبار السياحةاخبار تهمكالسياحة السعودية

وزير الحج والعمرة يعلن إمكانية إصدار تأشيرة زيارة الحرمين خلال 24 ساعة

أعلن وزير الحج والعمرة في السعودية، توفيق الربيعة، عن إمكانية إصدار تأشيرة زيارة الحرمين خلال 24 ساعة، وذلك على هامش أعمال زيارته على رأس وفد رسمي إلى باكستان.

وقال الربيعة إن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الوزارة إلى تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أن منصة إصدار التأشيرات تسهم في إصدار تأشيرات زوار الحرمين في أقل من 24 ساعة، كما يمكن تمديد فترة التأشيرة من 30 يوم إلى 90 يوم.

وأوضح الربيعة أن منصة “نسك” المنصة الوطنية الموحدة المعتمدة تسهل الإجراءات على الحجاج، وتمنح الحجاج والمعتمرين حرية اختيار الفنادق وما يتعلق بهم.

وأكد الربيعة أن هدف وزارة الحج هو أن تكون تجربة العمرة تاريخية لا تنسى، وأن المعتمرين الباكستانيين يمكنهم زيارة الأماكن السياحية والتاريخية والثقافية في السعودية، وزيارة أي منطقة في المملكة.

كما وقعت وزارة الحج والعمرة مع وزارة السياحة الباكستانية اتفاقية جديدة تهدف إلى زيادة عدد رحلات الطيران وخفض التكاليف على الحجاج والمعتمرين الباكستانيين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى زيادة عدد رحلات الطيران بين السعودية وباكستان بنسبة 50% خلال العام الحالي، وخفض تكاليف السفر على الحجاج والمعتمرين الباكستانيين بنسبة 20%.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي وزارة الحج والعمرة إلى تسهيل رحلة الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم، وتوفير تجربة عمرة تاريخية لا تنسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى