طوف وشوف

السياحة في بورتوفينو.. تجربة استرخاء فريدة

“تجربة استرخاء فريدة” جملة يمكن أن تلخص روعة الحالة التى تخلقها السياحة فى بورتوفينو إيطاليا، ورغم أنها مدينة صغيرة لكنك بكل تأكيد ستفاجأ بعدد الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هناك.

بورتوفينو إيطاليا قرية خلابة تحيط بها مناظر طبيعية جميلة وتحتضن العديد من معالم التراث الثقافي والفني. وتقع بالقرب من جينوفا حيث تطل على خليج تيغوليو، ورغم صغر حجمها إلا أن هذه القرية معروفة عالمياً حيث تشتهر السياحة في بورتوفينو بكونها مقصداً فاخراً للعطلات، وتضم العديد من المتاجر الراقية والمقاهي والمطاعم الشهيرة ونادي اليخوت.

الشهرة الكبيرة التى للسياحة في بورتوفينو ساهمت فى ارتفاع أسعارها، ومن الأفضل زيارتها ليوم واحد أو قضاء عطلة نهاية الأسبوع هناك.

وفى سياق التقرير التالى نستعرض مجموعة من أجمل وجهات السياحة في بورتوفينو إيطاليا، وأجمل الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها لعطلة رائعة.

قلعة براون


قلعة براون من أهم وجهات السياحة في بورتوفينو وقد تم بناء هذا الحصن العسكري العتيق في القرن الخامس عشر بهدف حماية خليج تيغوليو من القراصنة والأعداء وقد ساهم في إنقاذ القرية من أسطول البندقية في عام 1435، وتم إعادة بناؤه وتوسيعه عدة مرات على مر العصور.

كانت تطلق على القلعة في الماضي اسم قلعة سانت جورج وكانت مستخدمة كحصن حتى قام السير مونتاج ييتس براون بتحويلها إلى منزل أرستقراطي ثري في القرن التاسع عشر، وتتميز القلعة بموقع على قمة تلة لتكون نقطة مثالية للاستمتاع بإطلالات رائعة على الخليج بأكمله، وتعد حدائق القلعة مكاناً مثالياً لالتقاط صور رائعة كما يستخدم هذا الموقع أيضاً لحفلات الزفاف وجلسات التصوير.

ساحة بورتوفينو الصغيرة أو ساحة الأبرشية الزيتونية

 

ساحة مارتيري ديل أوليفيتا من أجمل مناطق السياحة في بورتوفينو ويعرف الجميع ساحة الأبرشية الزيتونية ببساطة باسم ساحة بورتوفينو الصغيرة بسبب مساحتها الصغيرة حقاً ولكنها تأخذ الزائر في رحلة إلى ذكريات الماضي، فقد مرت من هنا شخصيات مشهورة مثل إليزابيث تايلور وريتشارد بيرتون وإرنست همنغواي وكلارك جابل، وفي منتصف القرن العشرين كان هذا المكان فعلاً بمثابة قلب الحياة الجميلة الإيطالية ..لذلك لا تفوت فرصة التجول في ساحة مارتيري ديل أوليفيتا التي تزخر بالمقاهي ومحلات الآيس كريم والمطاعم، حيث ستكون تجربة تجمع بين التاريخ وسحر هوليوود القديمة.

متنزه بورتوفينو الطبيعي

السياحة في بورتفينو تتألق بأجمل الوجهات الطبيعية مثل متنزه بورتوفينو الطبيعي الذي يتفرع منه أكثر من 80 كيلومترًا من الممرات والمسارات، وهذه الممرات تنقسم بشكل رئيسي بين بلديات بورتوفينو وسانتا مارغريتا ليغور وكامولي، وبعض هذه المسارات يمكن التجول بها بسهولة بشكل فردي، بينما يتطلب البعض الآخر وجود دليل بيئي متخصص.

وفي متنزه بورتوفينو الطبيعي ستسحركم الطبيعة الخصبة المفعمة بجمال بيئة البحر الأبيض المتوسط مثل أشجار الكستناء والبندق والصنوبر والزيتون، بالاضافة الى سحر الحياة البرية أيضاً مع وجود أنواع من الطيور المختلفة بما في ذلك الطيور السوداء والطيور المائية وحتى صقر الشاهين.

كنيسة سان مارتينو


كنيسة سانت مارتن (أو ديفو مارتينو) تقع في أقدم جزء من قرية بورتوفينو وهي عتيقة جداً إذ تم بناؤها حوالي عام 986 على موقع كنيسة صغيرة قديمة، وفي نفس العام تم بيعها لرهبان دير سان فروتوسو القريب ثم ضمت الكنيسة رفات القديسين الشهداء دوروثيا وكاسيان وفنسنت في القرن السادس عشر.

ويتميز الجزء الخارجي للكنيسة وفناءها بخصائص أسلوب الرومانيسك الساحر، كما يجب زيارة أجزائها الداخلية أيضاً حيث تتواجد مجموعة متنوعة من العناصر الفنية من القرن الثامن عشر، وعند دخولك إلى الكنيسة ستجد العديد من اللوحات الجميلة وخاصة تلك التي تحمل اسم “مادونا ديل روزاريو”.

منارة بورتوفينو


تمتد منارة بورتوفينو لارتفاع يصل إلى حوالي 40 متراً فوق سطح البحر وهي موجودة منذ عام 1910 وتعد القمة علامة مرجعية للبحارة حتى الآن، ولا يمكن زيارة أجزاء المنارة الداخلية ولكن الممر المتعرج عبر النباتات والمناظر البحرية الجميلة ستكون تجربة ساحرة ومفيدة للتصوير، وللوصول إلى هناك يجب عليك المتابعة على نفس الطريق المؤدي إلى قلعة براون وصولاً الى المنارة القديمة المتواجدة على قمة التل المحلي.

متحف المتنزهات
متحف المتنزهات هو متحف في الهواء الطلق يقع بالقرب من المرسى المحلي، حيث يستضيف العديد من الأعمال الفنية المعاصرة التي تمتد بين الأشجار والنباتات في حديقة مدرجة جميلة، وتعتبر هذه الزيارة مثالية للاستمتاع بجمال البحر الأبيض المتوسط والاستمتاع ببعض الفنون المعاصرة في النفس الوقت، وقد تم انشاء هذا المتحف الفريد في الثمانينيات وما زال يتم تنفيذ مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مشهورين مثل فورتوناتو ديبيرو ولوتشيو فونتانا.

شاطئ باراجي

شاطئ باراجي هو الشاطئ الأكثر شهرة في بورتوفينو حيث يشتهر بمياهه الخضراء الفيروزية الرائعة كما يتمتع الشاطئ برماله الناعمة ومساحته الواسعة، وإذا كنت من عشاق الغوص فهذا المكان مثالي لك حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الحمراء المذهلة بالقرب من الشاطئ.

رحلة بحرية إلى الجزر

إذا كنت ترغب في تجربة الانطلاق الى الطبيعة البحرية يمكنك حجز رحلة بحرية إلى الجزر المجاورة حيث تقع هذه الجزر الصغيرة في البحر الأبيض المتوسط وتوفر شواطئ رملية بيضاء ومياه صافية للغاية، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة والغوص والاسترخاء على الشواطئ الجميلة أو تناول وجبة غداء شهية على متن القارب والاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة خلال الرحلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى