طيران

كوريا للطيران تطلب وزن الركاب قبل صعود طائراتها.. اعرف السبب

فى بادرة قد تبدو غريبة، قررت رحلات كوريا للطيران التزام المسافرين عبر خطوطها بالوقوف على جهاز قياس الوزن، على أن يبدأ ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتعد شركة الطيران الوطنية الكورية الجنوبية واحدة من شركات الطيران العديدة حول العالم التي يُطلب منها الحصول بشكل دوري على بيانات وزن الطائرة.

وفقًا لإعلان صادر عن شركة الطيران، سيؤثر البرنامج على بعض المسافرين المغادرين من مطار غيمبو الدولي، خلال الفترة بين 28 أغسطس و3 سبتمبر، ومن مطار إنتشون الدولي، خلال الفترة بين 8 و19 سبتمبر. وسيتم وزن كل من الركاب والأمتعة من دون الكشف عن هويتهم، ثم سيتم مشاركة البيانات مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في البلاد.

وأتاحت الشركة إمكانية رفض الكاب الخضوع لهذا الأمر، مؤكدة: “إذا كان الراكب يفضّل ألا تُجمع بيانات وزنه، فإن كوريا للطيران تؤكد أنه يمكنه اختيار الامتناع عن ذلك من طريق إبلاغ أحد موظفيها”.

يشار إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، نفذت طيران نيوزيلندا برنامجًا مشابهًا مع بعض العملاء الذين يسافرون على مساراتها الدولية، مثل الرحلات طويلة المدى بين أوكلاند ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك.

القرار الهدف منه جمع البيانات، ما يساعد شركات الطيران على اتخاذ القرارات بشأن احتياجات الوقود وتوزيع الوزن على متن الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى