اخبار تهمكالسياحة السعودية

غابة رغدان في الباحة.. أجواء مدهشة وتجارب متنوعة في انتظاركم

يمتاز فصل الصيف في المملكة العربية السعودية بتجربة فريدة من نوعها، من خلال إتاحة مجموعة متنوعة من الأنشطة والوجهات، منها  استكشاف الجبال الخلابة في الطائف، والاستمتاع بالشواطئ في جدة، وغيرها من الأماكن التي توفر الاستجمام والاستمتاع خلال موسم الصيف في السعودية وعلى رأسها غابة رغدان في الباحة.

ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في غابة رغدان بالباحة في السعودية.

وتقع غابة رغدان في الباحة على بعد 4 كم شمال المدينة بالسعودية، وتعد أشهر الغابات الموجودة بالوطن العربي، حيث إنها تتميز بأشجارها الكثيفة، والمناطق الواسعة الخضراء المنتشرة في جميع أجزاء الغابة.

وتتميز بمناظرها الرائعة،وجوّها المعتدل صيفًا، وهطول الأمطار شتاءً، كما أن موقعها متميزا، فهي تقع في وسط مجموعة من القرى داخل المدينة، بجانب أن وسائل النقل والمواصلات متوفرة فيها.

وتعد مدينة رغدان مرتفعة عن سطح الأرض، وتتميز بانتشار الضباب أعلى قمم جبالها ذات المناظر الخلابة، كما يوجد بها منتج رغدان الذي يتمتع بالعديد من الخدمات المتميزة، وتعد من أفضل الأماكن السياحية في الباحة السعودية.

فيمكن للزائرين مشاهدة أنواع كثيرة من الحيوانات البرية، فضلا عن المهرجانات الصيفية التي تقام  بالحديقة، والتي يحضرها كثير من العائلات السعودية في أثناء العطلات مثل مهرجان العسل الأسود، وصيف الباحة، والأُسر المنتجة، بالإضافة إلى وجود المسرح، الذي يقدّم كثير من المسرحيات الفُكاهية والترفيهية التي يستمتع الكبار والصغار بمشاهدتها.

وتشتهر رغدان في الباحة بملاهي ساندي الترفيهية التي تضم كثير من الألعاب الخاصة بالأطفال، كما تنظم فعاليات ثقافية وفنية في جميع المجالات بالحديقة، إلى جانب وجود مركزا للتسوق بالحديقة، والذي يسمى “خيمة رغدان للتسوق”، ويضم عدد كبير من المحال التجارية التي تلبي احتياجات الزائرين المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى