اخبار تهمكالسياحة السعوديةطوف وشوف

أشهر المناطق الأثرية في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بتراث تاريخي وحضاري غني يعود إلى آلاف السنين، وقد تم تسجيل العديد من المواقع الأثرية في المملكة في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذلك لما تتمتع به من مناطق أثرية وثقافية كبيرة.

وخلال التقرير التالي نعرض لكم عددًا من أشهر المناطق الأثرية في السعودية:

مدائن صالح

تقع مدائن صالح في منطقة العلا شمال غرب المملكة، وهي مدينة مساهمة تعود إلى العصر النبطي، وقد تم تسجيلها في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008، ويوجد في مدائن صالح العديد من الآثار المهمة، مثل المقابر النبطية، والمعابد، والأسواق، والمنازل.

حي طريف في الدرعية

يقع حي طريف في الدرعية، وهي مدينة شمال غرب الرياض، وقد تم تسجيلها في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2010، وتضم حي طريف العديد من التأثيرات المهمة، مثل المهنة، والحصون، والأسواق.

جدة التاريخية

تقع جدة التاريخية في مدينة جدة، وهي مدينة السيطرة على ساحل البحر الأحمر، وقد تم تسجيلها في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2014، وتوجد في منطقة جدة التاريخية العديد من التأثيرات المهمة، مثل المساجد، والسواق، والمنازل.

حائل

تقع في منطقة حائل، وهي منطقة تقع شمال المملكة، وقد تم تسجيلها في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2015..

واحة الأحساء

تقع واحة الاحساء في المنطقة الشرقية من المملكة، وهي واحة الإدارة تعود إلى صور ما قبل التاريخ، وقد تم تسجيلها في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2018. واحة الاحساء العديد من التأثيرات المهمة، مثل المساجد، والمباني التاريخية، والقنوات المائية.

جدير بالذكر، أن هذه مجرد أمثلة بسيطة من أشهر المناطق التأثير في السعودية، والتي تعتمد على التنوع والتكامل الحضاري للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى