أخبار السياحةالسياحة السعودية

لتطوير السياحة.. تعاون بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة كروز السعودية

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ممثلة بمدينة جازان للصناعات الأولية والتحويلية، وشركة كروز السعودية مذكرة تفاهم لتطوير الخبرات وإمكانية الوصول على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ومن نقل المعرفة إلى المواءمة بين الفرص ذات المنفعة المتبادلة، يمتلك الكيانان رؤية مشتركة تعتمد على تحديد الوجهة والتأثير المحلي الإيج.

تتمثل طموح الهيئة الملكية لجيران يي في تطوير ميناء JCPDI كنقطة دخول للسياح الدوليين والمحليين، حيث تلعب شركة Cruisesaudi دورًا حاسمًا كقناة بين جازان وخطوط الرحلات البحرية.

تمتد منطقة جازان على مسافة 200 كيلومتر على طول البحر الأحمر، وتتوافق مع الموانئ السعودية الحالية التي تديرها شركة Cruise Saudi، مما يوفر قاعدة قوية يمكن من خلالها القيام برحلات برية إلى أماكن كانت مخفية سابقًا عن السياح العالميين.

وقال حسين بن يحيى الفضلي، الرئيس التنفيذي المؤقت لـ JCPDI: “يمثل اليوم خطوة واعدة بالنسبة لنا ضمن قطاع السياحة المزدهر في المملكة العربية السعودية. يسعدنا أن نستكشف الشراكة مع Cruise Saudi كجزء من طموحاتنا الأوسع لتطوير JCDPI Waterfront. ومع تحسين الوصول إلى المنطقة الجنوبية الأوسع، فإننا نتطلع إلى تطوير هذه المنطقة لتصبح مركزًا مزدهرًا للأعمال والسياحة والترفيه.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Cruise السعودية لارس كلاسن (في الصورة): “من خلال فتح جازان أمام السياح العالميين، يمكننا الاستمرار في التوسع في عروضنا الفريدة من التجارب السياحية غير المستغلة سابقًا. نحن متحمسون لرؤية ما يخبئه المستقبل لشركة Cruise Saudi والوجهة التي تتمتع بإمكانات هائلة للسياحة الدولية.

بهدف الترحيب بـ 1.3 مليون مسافر على متن الرحلات البحرية لتجربة السعودية عبر البحر بحلول عام 2035، تواصل Cruise Saudi توسيع عروضها باعتبارها لاعبًا رئيسيًا في مرحلة الرحلات البحرية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى