اخبار تهمكالسياحة السعودية

أفضل 10 حدائق في الرياض نوصي بزيارتها

تتميز الرياض بالحدائق التي تتمتع بمناظر رائعة، يستمتع بها كل الزوار من خلال الاستمتاع بالهدوء، والاستجمام، وممارسة الأنشطة المختلفة والمتنوعة، التي يبحث عنها كثيرون للهروب من ضغوط الحياة اليومية، والتنزه، والاستمتاع بالهدوء والراحة، ومن خلال هذا التقرير نعرض لكم أفضل 10 حدائق في الرياض ننصح بزيارتها.

حديقة الملك عبدالله بالرياض

تُتعد من أكثر المواقع التي تتسم بالهدوء والاسترخاء، فهي بمنزلة مكانا رائعا لمن يودّ التواصل مع الطبيعة، إذ إن بها مساحات خضراء كبيرة، والأشجار الظليلة، التي تُشعر زائريها بالانتعاش والتأهُب لقضاء نهارا رائعا.

حديقة الحيوانات بالرياض

تعد من أهم حدائق الرياض للعوائل، توفّر لزائريها فرصة لرؤية حيوانات مُختلفة، إذ يبلغ عدد الحيوانات التي توجد فيها نحو 1500 حيوان، في حين يصل عدد فصائل الحيوانات إلى 196 نوع، وتضم حيوانات برية، وأنواع مختلفة من الطيور، لذا تعد من أفضل الحدائق في الرياض.

حديقة ومنتزه بحيرة سد نمار الرياض

يُقبل على زيارتها كل من كان مُتيّماً بأجواء الطبيعة، حيث الهواء العليل، وأوراق الشجر المتراقص، فهي من أفضل الحدائق في الرياض لما تشتهر به من طبيعة خلابة، حيث إن لتجوّل بين كل هذه المناظر أو الجلوس على المقاعد التي المخصصة لذلك، والاكتفاء بتأمّل ما يُوجد حولك، يعد  متعة لا يمكن الاستعاضة عنها.

حديقة النهضة بالرياض

هي غاية الذين يُفضّلون الطبيعة والتنزّه في منتزهات الرياض الهادئة وسط المسطحات الخضراء، فهي من أهم الحدائق في الرياض وأكثرها جذباً للزائرين، إذ تُسعد زوّارها بأنشطة وتجارب مُختلفة، فتتيح لزوارها التجوّل في مساحاتها الخضراء الرحبة، والتأمل بالمناظر الجميلة التي تُحيط بك في الحديقة.

حديقة البجيري التراثية بالرياض

هي الخيار الأمثل لكل من يعشق الطبيعة ويميل للتنزّه في الأماكن الهادئة والمسطحات الخضراء، فهي تجذب الزائرين إليها، لما تتمتع به من أنشطة متنوعة ومختلفة لكل الفئات العمرية، كما أنها تتميز بالأشجار الظليلة، والبرك المائية التي تتباهى بها الحديقة.

حديقة الروضة بالرياض

تُعد وجهة ترفيهية ملائمة للراغبين في إمضاء وقتا هادئ ابين المسطحات الخضراء، وتعد من أجمل الحدائق في الرياض ، نظراً إلى جمالها البديع، الذي تجذب به كثير من الزوّار على مدار السنة، حيث يستمتعون بالتجوّل بين ممراتها، والجلوس على المقاعد المخصصة، فتشمل بعض الأشجار المورقة، والمساحات الخضراء الجذابة.

حديقة محمد بن القاسم بالرياض

تتميز بالمنتزهات والأماكن الهادئة، والمسطحات الخضراء، فهذه الحديقة أحد أجمل حدائق الرياض وأكثرها جذباً للزائرين، إذ تُسعد زائريها بأنشطة وتجارب مُتنوّعة، حيث إنها توفر للزوار التحول حول مساحاتها الخضراء، والاستجمام بالهدوء والتأمل مناظرها الرائعة تحت أشجارها الظليلة.

حديقة الأمير عبد العزيز بن محمد بن عياف بالرياض

تعد أحد منتزهات الرياض الجميلة، وهي الملاذ الامثل لجميع هواة التنزّه والطبيعة، وتُتيح للزوّار فرصة قضاء وقتا ممتعا من خلال التجوّل وسط الطبيعة الغنية بكل معاني الجمال، من مسطحات خضراء، وأشجار ظليلة وكذلك أماكن مخصصة لراحة الزائرين.

حديقة الفوطة بالرياض

يتردّد عليها كل مغرما بأجواء الطبيعة الساحرة، حيث النسيم العليل وأوراق الشجر المتراقص، والمساحات الخضراء الوارفة، فهي تتمتّع طبيعة ساحرة، ولذا تعد أحد أجمل حدائق الرياض.

حديقة الشهداء بالرياض

تتميز بأجواء الطبيعة الخلابة، وتتسم بالنسيم المُنعش، وأوراق الشجر المتراقص، والمساحات الخضراء الرحبة، حيث إنها تشتهر بالطبيعة الآسرة، ويمكنك التجوّل بين كل هذه المناظر، أو الجلوس على المقاعد التي خُصّصت لذلك، فهي متعة للراحة والهدوء لا يمكن إنكارها.

حديقة الوطن بالرياض

تبعث السرور والراحة لكل زوارها، لما تتمتع به من مناظر ساحرة، ومناطق تنزُّه مُريحة، فهي تُعدّ أكبر حدائق الرياض، وأجملهم، والتي تجذب كثير من الزائرين، فهي مقصدا لكل من يُحب التجوّل بين المسطحات الخضراء، ومشاهدة ما تتباهى به الحديقة من أشجار باسقة وبرك مائية برّاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى