أخبار السياحةالسياحة العربية

إغراق 15 مركبة حربية قديمة أمام سواحل الغردقة.. ما القصة؟

أنجزت جمعية المحافظة على البيئة “هيبكا” بالتعاون مع محميات البحر الأحمر، عملية إغراق 15 معدة ومركبة حربية قديمة في 3 مواقع جديدة للغوص أمام سواحل الغردقة.

تهدف العملية إلى توفير بيئة مثالية لنمو الشعاب المرجانية من خلال إنشاء مواقع جديدة للغوص باستخدام معدات ومركبات حربية قديمة، وذلك بالتنسيق مع فرق البحث والإنقاذ المحترفة.

وتأتي المبادرة في إطار الحفاظ على الشعاب المرجانية الطبيعية وتطوير قطاع السياحة بخلق تجربة فريدة تمزج بين جمال البيئة البحرية وتراث مصر التاريخي.

كما تعد ضمن خطوات تعزيز ممارسات السياحة المسؤولة والمستدامة، من خلال توجيه الضغط بعيداً عن المواقع الحالية للغوص وتوسيع خيارات الاستكشاف تحت الماء.

وأوضح الدكتور محمود حنفى، المستشار البيئي لمحافظة البحر الأحمر وعضو جمعية “هيبكا”، أن العملية تمت بدقة وحذر، وشهدت إغراق آخر معدة بعد أسبوعين من انطلاقها.

وأكد أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو الحفاظ على الشعاب المرجانية وتقليل الضغط على المواقع الحالية للغوص، مع تعزيز تجربة السياحة البحرية المستدامة وتقديم خيارات جديدة للمسافرين وعشاق الغوص.

من جهته، أوضح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن الجهود المبذولة تضمنت تخطيطاً دقيقاً استغرق سبع سنوات، بهدف الحفاظ على توازن النظام البيئي واستمرارية البيئة البحرية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى