السياحة السعوديةاخبار تهمك

مقصد الأجانب في السعودية.. أفضل أماكن سياحية في «بريدة» اعرفها

بريدة إحدى مدن الركن الشرقي، ومقصد الأجانب بالمملكة السعودية، وبها عدد سكان منخفض كونها منطقة زراعية، مما جعلها الوجهة الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، ولذا نقدم لكم أفضل الأماكن السياحية في بريدة، والأنشطة التي يمكن ممارستها فيها من خلال هذا التقرير.

متحف العقيلات في بريدة

جرى إنشاء متحف العقيلات بهدف عرض آلاف الصور والمقتنيات تخليدا لذكرى رجال العقيلات، وهم التجار السعوديين الذين كانوا يجوبون البلاد العربية وبلاد الشام للتجارة، واتصفوا بمكارم الأخلاق من الصدق، والأمانة، فضلا عن أن المتحف يفتح أبوابه يوميا لاستقبال العديد من الزوار، ويقع المتحف في منطقة الوهطان ببريدة، على بُعد 10 دقائق من ملاعب المها.

ميدان الملك سعود للفروسية

يعد ميدان الملك سعود أحد المناطق السياحية المليئة بالحماس، ويعد  من أكبر الميادين في السعودية، حيث يضم عدة مدرجات تتسع لأكثر من 3000 آلاف شخص، كما يقيم الميدان العديد من المسابقات طوال أيام الأسبوع، ليسمح للجميع بالمشاركة ومشاهدة تلك الجولات، ويُتاح  للمبتدئين تجربة امتطاء الخيل في المضمار برفقة أحد المدربين، ويوجد المتحف بين تقاطع الطريق الدائري الشرقي والملك فهد.

متحف بريدة

أحد أشهر الأماكن السياحية في بريدة، فيمكنك التجول في مبنى قديم ذو معالم حضارية تراثية. يتكون من عدة أجنحة أهمها: جناح رجال العقيلات، وجناح الملك عبدالعزيز آل سعود، يكمن جمال المتحف في صياغته للمعروضات الموجودة به مثل: المقتنيات الملكية، والصور التاريخية لمدينة بريدة، وطوابع البريد السعودية القديمة، والمنسوجات الجلدية والخشبية، ويوجد المتحف بحي الصفراء بين تقاطع طريقي الملك فهد والملك عبدالعزيز.

مدينة الملك عبدالله الرياضية

تمتلك المدينة العديد من المرافق والخدمات الترفيهية، مما جعلها أحد أهم الملاعب الدولية بالسعودية، وتلقب المدينة باسم “استاد بريدة، وتقع على مساحة لا تقل عن 160 ألف مترمربع، لا تقتصر المدينة على ملاعب كرة القدم  فقط، لكنها مجمعا رياضيا متكاملا، فيمكن للزوار ممارسة جميع أنواع الرياضات، كما أن هناك استادا مفتوح بالملعب يتسع لأكثر من 25 ألف متفرج، وتضم المدينة أكثر من 26 مرفق، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الضرورية وأبرزها: حديقة مركزية للتنزه، مسجد لخدمة الزوار، ومطاعم، مباني الشباب، مسرح كبير لإقامة الندوات الثقافية والرياضية، ملعب كرة القدم ، مسبح مائي، و صالة طبية تحوي صالات اللياقة البدنية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى