أخبار السياحةالفعاليات و المهرجانات السياحية

تفاصيل زيارة محافظ البدائع لـ مهرجان تين القصيم

زار خالد بن ماضي الربيعان، محافظ البدائع، أمس الثلاثاء، فعاليات مهرجان تين القصيم بنسخته الرابعة، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالشراكة مع بلدية البدائع، والمقام حالياً في حديقة متنزه المملكة بالمحافظة، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي.

واطّلع الربيعان خلال الزيارة على حركة البيع والشراء في المهرجان والفعاليات المصاحبة ومعارض الصناعات التحويلية لمنتجات التين المتنوعة.

وأشاد المحافظ بمهرجان تين القصيم وبالجهود المبذولة من القائمين عليه، لافتاً إلى أن متابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم لمهرجان تين القصيم، والتي تشكل دعمًا أساسيًّا للمزارعين والمتسوقين وأهالي المحافظة.

وأعرب عن شكره لوزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرع الوازرة بمنطقة القصيم وبلدية البدائع، وللمزارعين ولأصحاب الأعمال الداعمين واللجان العاملة على جهودهم في نجاح المهرجان لهذا العام.

من جهته، أشار المهندس عبدالعزيز الرجيعي، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، إلى أن منطقة القصيم تمتلك ما يزيد على 100 ألف شجرة تين تنتج ما يزيد على 8000 طن، مؤكداً أن مزارعي القصيم نجحوا في استثمار تربة المنطقة الزراعية بإنتاج أنواع مختلفة من الفواكه الصيفية، التي تعد من أهم المصادر الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى