طوف وشوفاخبار تهمك

تتميز بطبيعة ساحرة.. أشهر 7 شلالات في تركيا

تعد تركيا أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم، فتضم العديد من الشلالات الطبيعية الساحرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، ولذا نعرض لكم أشهر شلالات تركيا.

شلال مانافجات قرب أنطاليا:

يعد من أهم وجهات السياحة في تركيا، ويقع بالقرب من مدينة أنطاليا جنوب البلاد، ويعد جزءاً من نهر مانافجات، ويتميز بارتفاعه البالغ حوالي 3 أمتار، وموقعه الجميل بين المناظر الجبلية والغابات الخضراء، وهو مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، كما يحتوي على العديد من المحال التجارية والمطاعم التي تقدم الأطعمة التركية التقليدية.

شلالات دودين في أنطاليا:

تقع على بعد 8 كيلومترات من مركز مدينة أنطاليا، وتتميز بارتفاعها الكبير الذي يبلغ حوالي 40 متراً، تتكون من جزئين رئيسيين، الشلال العلوي والشلال السفلي، كما تحتوي المنطقة المحيطة بالشلالات على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطعمة التركية والأطباق البحرية اللذيذة.

شلال ير كوبرو في مرسين:

يقع في ولاية مرسين في تركيا، ويتغذى من مياه نهر غوكصو وتصب مياهه في بحيرة زرقاء جميلة، ويعد من أجمل الشلالات في تركيا، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 30 متراً، ويتمتع بجمال مياهه الزرقاء الجميلة وخضرة الطبيعة المحيطة به.

شلال تورتوم في أرزروم Tortum Şelalesi

أحد أجمل الشلالات في تركيا، ويعد أكبر شلال طبيعي فيها، ويتميز بأنه ثالث أعلى شلال في العالم، وأعلى شلال في تركيا، حيث يُبلغ ارتفاعه 48 مترًا وعرضه 21 مترًا يتمتع بجماله الفريد الذي يُسحر عشاق الطبيعة، حيث يُصنف ضمن أجمل شلالات العالم، ويحتوي على العديد من الأنشطة الممتعة، مثل المشي في المسارات المخصصة والتنزه في محيط الشلال.

شلال كورشونلو

يعد المكان المثالي للنزهات والتخييم، يتيح للزوار قضاء وقت ممتع في الطبيعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة والهواء النقي، ويوجد فيه ممرات مرصوفة ومناطق تصلح للنزهات، يتيح استكشاف الطبيعة الخلابة المحيطة بالمنطقة.

شلال غيرليفيك في أرزينجان

يقع في مدينة أرزينجان، ويتمتع بجماله الطبيعي الساحر، يبلغ ارتفاع هذا الشلال حوالي 50 مترًا، حيث يتَدفق الماء بشكل مذهل من المرتفعات إلى تجمع مائي في الأسفل، ويتمتع بالغابات الكثيفة والمناظر الطبيعية الخضراء، ويُعتبر هذا المكان مثالياً للتصوير الفوتوغرافي.

شلالات كابوز باشي في قيصري

يعد ثاني أعلى شلال في العالم، وتقع في قضاء “يحيالي” بولاية قيصري، وتتألف من سبع شلالات صغيرة تتساقط مياهها من علو يتراوح بين 30 و76 مترًا، وتبعد الشلالات عن مركز مدينة قيصري مسافة 190 كيلومترًا، وتستقبل سنويًا آلاف السياح المحليين والأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى