أخبار عربية وعالمية

“40” شركة بريطانية في القاهرة لبحث فرص الاستثمار | مجلة السياحة العربية

قال المبعوث التجاري البريطاني لمصر السير جيفري دونالدسون: إن هناك 40 شركة تبحث فرص التجارة والاستثمار في مصر خلال زيارة الوفد للقاهرة، مما يعكس التزام المملكة المتحدة في الأعمال التجارية الجديدة، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد استثمارات جديدة لبريطانيا في القاهرة.
وكان المبعوث التجاري البريطاني لمصر السير جيفري دونالدسون قد وصل مؤخرًا إلى القاهرة على رأس وفد يضم نحو 40 شركة لبحث فرص التجارة والاستثمار.
وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسن: إن 2017 عام التعاون بين رجال الأعمال في مصر وبريطانيا لتحقيق النجاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة بدأت العام الحالي بثلاث بعثات من رجال الأعمال البريطاينين في أسبوع واحد بهدف إحضار شركات جديدة للاستثمار في قطاعات جديدة.
وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 2 مليار دولار، فيما يصل حجم الاستثمار إلى نحو 30.5 مليار دولار.
ويشمل الوفد بعثة تجارية من شمال أيرلندا تتضمن شركات من عدة قطاعات منها الطاقة والصحة والغذاء والبيئة وإدارة المخلفات والبناء والهندسة.
كما وصل مصر 9 شركات بريطانية تعمل في مجال البنية التحتية والبناء تحت رعاية الغرفة التجارية المصرية البريطانية لبحث فرص العمل في عدة مشروعات على رأسها العاصمة الجديدة وتطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية.
ويزور مصر بعثتان تجاريتان تحت تنظيم المجلس الاسكتلندي للتنمية الدولية وصناعات الطاقة لبحث الفرص الجديدة في مجال الطاقة.
تأتي الزيارة بالتزامن مع حدث كبير في مجال النفط والغاز في مصر مؤتمر أيجبس للنفط والغاز، والذي يحضره جيفري دونالدسون والسفير البريطاني جون كاسن ومدير قسم التجارة الدولية بالسفارة جيسون إيفوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى