أخبار السياحة

فينسيا الإيطالية تخطط لفرض رسوما جديدة على السائحين

قال مجلس فينيسيا الإيطالية، إن المدينة ستجرب نظام رسم دخول قدره 5 يورو أي 5.35 دولار، لزوار اليوم الواحد في 2024، لإدارة تدفق السائحين الذين ينجذبون إلى قنواتها التاريخية.

وسيجرى تطبيق الرسوم على أساس تجريبي لمدة 30 يوما في 2024، مع التركيز بشكل أساسي على عطلات الربيع ونهاية الأسبوع الصيفية عندما تكون أعداد السياحة في ذروتها، كما أن جميع الزوار الذين تزيد أعمارهم عن 14 عاما سيتعين عليهم الدفع.

وأوضح سيمون فنتوريني، عضو مجلس السياحة في فينيسيا، ، أن الهدف هو إيجاد توازن جديد بين حقوق أولئك الذين يعيشون أو يدرسون أو يعملون في فينيسيا، وأولئك الذين يزورون المدينة. بالإضافة إلى أن هذه ليست خطوة لكسب المال، لكن الرسوم ستغطي تكلفة إدارة المخطط فقط.

وستحدد المواعيد الدقيقة للخطة وكيفية إدارتها بعد موافقة مجلس المدينة النهائية عليها، والمتوقعة الأسبوع المقبل، وجرى طرح الخطة لأول مرة في عام 2019، وأجلت في البداية، بسبب فيروس كورونا “كوفيد 19” وأسباب فنية وإجرائية.

وقد تدفق الزوار عائدين إلى فينيسيا، الذين يفوق أعدادهم في كثير من الأحيان عدد سكان وسط المدينة البالغ عددهم حوالي 50 ألف نسمة، مما يكدس أزقتها الضيقة، وما دامت السياحة المفرطة مشكلة بالنسبة للمدينة الهشة ذات البحيرة الشاطئية.

واستقبلت المدينة أكثر من 100 ألف زائر يوميا قبل جائحة كورونا، وتضع السلطات أنظارها على المتنزهين النهاريين، الذين لا يسهموا بأي شيء تقريبا في الاقتصاد المحلي، وسيجرى إعفاء السكان، والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون أو ولدوا في فينيسيا، وأي شخص حجز إقامة في المدينة، من شرط شراء تذكرة، كما سيكون الأطفال دون سن 14 عاما من بين المعفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى