السياحة السعوديةاخبار تهمك

بين السحاب.. استمتع بالأجواء المدهشة بغابة رغدان في الباحة

تضم السعودية ما يزيد على 857 غابة ذات طبيعية ساحرة، ومن بينها غابة رغدان السياحية، والتي تعتبر من أشهر غابات المملكة والوطن العربي.

تعد غابة رغدان من أكبر الغابات في المنطقة، إذ تقدر مساحتها  بنحو 600 ألف متر مربع، مكسوة بأشجار عرعر معمرة ذات اخضرار دائم ورائحة زكية، تمنح أغصانها المتشابكة مساحات ظليلة للزوار، إذ تشكل هذه الأشجار ما يزيد على 90% من مساحة الغابة.

تطل الغابة على طبيعة تهامة، بارتفاع يبلغ نحو 1,700 م عن سطح البحر، تصافحها الأمطار والغيوم والضباب بين فترة وأخرى، كما تتميز بممراتها الحجرية التي تتيح لك التجول في طبيعتها الخلابة، ومن مرافقها: جلسات ذات أشكال متباينة، أكشاك، ومواقع ترفيهية مخصصة للأطفال، إضافة إلى دورات المياه.

تقع على منحدر صخري في منطقة الباحة جنوب غرب المملكة، تتميز بالضباب الذي يجتاح آفاقها، وغطاء نباتي يحكي جمالها الأخاذ، إضافة إلى رذاذ المطر الذي ينعش القلب، كما تضم فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة في فصل الصيف، ما يجعلها الوجهة المفضلة لأهالي المنطقة، والمقصد الأول لكثير من الزوار والسياح.

نقدم لك في هذا التقرير بعض الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها داخل الغابة:

  • ممشى السحاب المعلق: يمكنك خوض تجربة تشعل الحماس والمغامر، بالسير على جسر معلق بين الضباب والطبيعة، يطل على عقبة الباحة وغابة رغدان، يبلغ طوله نحو 100م، بارتفاع يقدر ما بين 13 إلى 15م.
  • مطل غابة رغدان: إنها فرصتك لتأمل طبيعة الباحة الأخاذة في مطلها البديع، الذي يخترق الضباب ورذاذ المطر، مزود بكراسٍ خشبية لتنعم بالمتعة.
  • شلالات ملونة: يمكنك الوقوف باستمتاع أمام شلالات متدفقة، تضفي قيمة جمالية ورونقًا بهيًا  للغابة، خاصة بعد غروب الشمس، إذ تضاءة بألوان زاهية.
  • مهرجانات الغابة: كل عام، تستعد غابة رغدان لإقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية في موسم الصيف، إذ تعد وجهة مفضلة لدى العائلات.
  • المشي بين الطبيعة: تجربة المشي لمسافات من جمال طبيعة رغدان، بأشجارها الكثيفة النضرة، وأجوائها النقية، على مسار مخصص للمشاة.
  • مناطق ترفيهية للأطفال: كل ما يحتاجه طفلك هو اللعب بحرية وبهجة، فتوفر الغابة منطقة خاصة بألعاب الأطفال، تحفز نشاطهم الحركي والاجتماعي.
  • التسوق في أحضان الغابة: تجد في الغابة خيمةَ رغدان للتسوق، تضم مجموعة من المحلات التجارية المتنوعة، حيث يمكنك أخذ جولة تسوق بين أصوات الباعة والبضائع، في جو يطبع في الذاكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى