شواطئ الجزائر.. ضمن الأفضل في العالم بالخلجان المنعزلة وامتدادات رملية طويلة

الجزائر دولة تقع على البحر الأبيض المتوسط. إنها تنعم ببعض من أجمل الشواطئ في العالم، من الامتدادات الرملية الطويلة إلى الخلجان المنعزلة، توفر شواطئ الجزائر ما يناسب الجميع.

سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الاسترخاء الهادئ، فإن هذه الدولة الرائعة الواقعة في شمال إفريقيا توفر لك الكثير من الخيارات. لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الشواطئ في الجزائر ونجعل عطلتك المقبلة لا تنسى!

الشواطئ الجزائرية
الشواطئ الجزائرية

أفضل الشواطئ في الجزائر

مع ما يقرب من 1200 كيلومتر من السواحل على البحر الأبيض المتوسط، هناك عدد لا يحصى من الشواطئ في الجزائر التي يمكنك استكشافها. اعتمادًا على نوع تجربة الشاطئ التي تبحث عنها، يوجد شيء يناسب الجميع. من قرى الصيد المثالية إلى المنتجعات السياحية الصاخبة، يمتلئ الساحل الجزائري بالشواطئ المتنوعة والمذهلة.

بلاج الحجاج

حجاج بلاج هو شاطئ مذهل يقع على مشارف مدينة وهران، ثاني أكبر مدينة في الجزائر. هذا الشاطئ مثالي لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء والاستمتاع بجمال البحر الأبيض المتوسط. يتميز Hadjadj Plage بمياه زرقاء صافية ورمال بيضاء ناعمة، مما يجعله مكانًا مثاليًا للغطس والسباحة.

ويشتهر الشاطئ أيضًا بكثبانه الرملية الرائعة، والتي توفر إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة. لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف أماكن أبعد، هناك الكثير من مناطق الجذب القريبة. وتشمل هذه الأماكن ميناء وهران ومسجد سابل دي لا مير الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر.

بلاج الحجاج
بلاج الحجاج

شاطئ عين عشير

شاطئ عين عشير هو أحد أشهر شواطئ الجزائر، يقع في مدينة تيبازة. يتميز هذا الشاطئ بامتداده الطويل من الرمال البيضاء والمياه الصافية، مما يجعله مثاليًا للسباحة والتشمس. ويتميز الشاطئ أيضًا بمنارة رائعة تم بناؤها عام 1908 وتوفر إطلالات جميلة على المنطقة المحيطة.

يعد شاطئ عين عشير أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة من مطاعم المأكولات البحرية وبارات الشاطئ ومحلات بيع الهدايا التذكارية. يمكن أيضًا للزوار الذين يبحثون عن بعض المغامرة استكشاف حديقة حيوان تيبازة البحرية القريبة. ويضم العديد من الحيوانات المائية مثل الدلافين والفقمات والسلاحف البحرية.

شواطئ عين عشير الجزائر
شاطئ عين عشير

لا بلاج دو كاب فالكون

La plage de Cap Falcon هو شاطئ مذهل يقع بالقرب من مدينة Dellys. ويتميز هذا الشاطئ بمناظر خلابة ومياه صافية، مما يجعله مكانًا مثاليًا للسباحة والتشمس. كما يتميز La plage de Cap Falcon بالمنحدرات والكهوف الرائعة، بالإضافة إلى التكوينات الصخرية الجميلة التي توفر إطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية المحيطة.

مثل شواطئ تونس ، يشتهر هذا الشاطئ أيضًا بمطاعم المأكولات البحرية الممتازة. إنهم يقدمون أطباق لذيذة مثل السردين المقلي والكالاماري. يمكن للزوار الذين يتطلعون إلى استكشاف أماكن أبعد القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة روا القريبة وزيارة أطلال الحمامات الرومانية القديمة.

شواطئ كاب فالكون في الجزائر
لا بلاج دو كاب فالكون

لا بلايا

يقع هذا الشاطئ المذهل في مدينة دلس شمال الجزائر العاصمة. يتميز هذا الشاطئ بامتداد طويل من الرمال البيضاء والمياه الصافية، مما يجعله مثاليًا للسباحة والغطس. يتميز الشاطئ أيضًا بوجه منحدر مثير للإعجاب يوفر إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة.

وتشتهر أيضًا بمطاعم المأكولات البحرية العديدة وبارات الشاطئ ومحلات بيع الهدايا التذكارية. ويمكن للزوار الراغبين في استكشاف أماكن أبعد القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة روا القريبة وزيارة أطلال الحمامات الرومانية القديمة .

شاطئ مداغ 1

Plage de Madagh 1 هو شاطئ مذهل يقع على مشارف الجزائر العاصمة. يتميز هذا الشاطئ بامتداد طويل من الرمال البيضاء والمياه الصافية، مما يجعله مثاليًا للسباحة والغطس. يوفر الشاطئ أيضًا إطلالات رائعة على المنحدرات والكهوف القريبة، بالإضافة إلى العديد من قرى الصيد الصغيرة التي تصطف على طول الساحل.

كما يشتهر شاطئ مداغ 1 بمطاعم المأكولات البحرية الممتازة، والتي تقدم أطباق لذيذة مثل السردين والحبار . يمكن للزوار الذين يتطلعون إلى استكشاف أماكن أبعد القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة روا القريبة وزيارة أطلال الحمامات الرومانية القديمة.

لا فريجيت الجزائر بلاج

La Fregate Alger Plage هو شاطئ مذهل يقع بالقرب من مدينة الجزائر العاصمة. يتميز هذا الشاطئ بإطلالات خلابة على الساحل والمياه الصافية، مما يجعله مكانًا مثاليًا للسباحة والغطس. كما يتميز La Fregate Alger Plage بالمنحدرات والكهوف الرائعة، بالإضافة إلى التكوينات الصخرية الجميلة التي توفر إطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية المحيطة.

يشتهر الشاطئ أيضًا بمطاعم المأكولات البحرية الممتازة وبارات الشاطئ ومحلات بيع الهدايا التذكارية. يمكن للزوار الذين يتطلعون إلى استكشاف أماكن أبعد القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة روا القريبة وزيارة أطلال الحمامات الرومانية القديمة.

لا فريجيت الجزائر بلاج
لا فريجيت الجزائر بلاج

أنشطة على شواطئ الجزائر

توفر شواطئ الجزائر الكثير من الأنشطة لمن يبحث عن المغامرة. من الغوص والغطس إلى الإبحار وركوب الأمواج شراعيًا، هناك ما يناسب الجميع. توفر العديد من الوجهات الشاطئية الشهيرة أيضًا خدمة تأجير معدات الرياضات المائية، مما يسهل على الزوار استكشاف الساحل.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب الحياة في المدينة، هناك العديد من الشواطئ المعزولة في الجزائر حيث يمكنك التنزه على طول الشاطئ أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بأصوات الطبيعة. على سبيل المثال، تعتبر الشواطئ القريبة من الجزائر العاصمة مثالية لقضاء أمسية هادئة أو المشي صباحًا، مع إطلالات خلابة على المدينة والبحر الأبيض المتوسط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *